متى موعد إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص

متى موعد إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص، ها نحن نقترب من أفضل أيام السنة ونوشك على دخول شهر ذي الحجة أعاده الله إلينا بالخير والبركات وكل المسلمين في هذا العالم حريصون على الاستفادة من أجر هذا الشهر الكريم ونحن يستعدون جميعًا للتذكر والصلاة والوقوف والتماس وبالطبع للصوم، وكما اعتدنا، هناك دائمًا تغيير في العمل في مثل هذه الأيام من أجل تسهيل والتمتع بنعمة هذا الشهر المقدس بالنسبة لنا، ناهيك عن الإجازة المتوقعة، فمتى سترى إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص ومن خلال موقعنا ال2trendالعربية الواسعة نعرض لكم موعد العطلة بالضبط – بإذن الله – على أمل أن يتقبل الله منا حسناتنا في هذا الشهر الكريم.

متى موعد إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص

مع بداية الشهر الكريم، يسارع الكثير من الناس للسؤال عن عطلة رمضان على جميع المستويات، لذا فهم يستعدون وينظمون أوقاتهم للعبادة، والجميع يتطلع للحصول على إجازة، فمتى تكون هذه الإجازة على مستوى القطاع الخاص

من المتوقع أن تكون عطلة الأضحى للعام الحالي 1445 هـ أربعة أيام تشمل عيد الأضحى، وتبدأ في الشهر الثلاثين من ذي الحجة وتنتهي في الشهر الثالث من نفس الشهر.

شاهد أيضا: موعد اجازه عيد الفطر المبارك للمدارس 2023 في مصر

آخر يوم عمل لمختلف قطاعات الدولة

أعلنت عدة قطاعات مختلفة في بلاد الحرمين الشريفين، المملكة العربية السعودية، عن آخر يوم عمل من شهر ذي الحجة 1445-2024 لكافة قطاعات الدوائر الحكومية، الموافق 9 ذي الحجة 1445 الموافق 27 يونيو 2023 م.، ومع ذلك، يختلف القطاع الخاص أحيانًا عن القطاع العام.

متى موعد إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص

إجازة القطاع العام في عيد الأضحى 1445-2024

ينظم نظام الخدمة المدنية أحكام الإجازات والإجازات للموظفين والعاملين في جميع القطاعات العامة.

واستناداً إلى المادة 4 من القواعد المنظمة للأعياد، فإن عطلات الحج وعيد الأضحى لعام 1445 ستكون مسبوقة،

  •  الموافق 9 ذي الحجة 1445 الموافق 27 يونيو 2023 م.
  • إذا ما هو آخر يوم عمل في رمضان هو الرابع والعشرون، نفس الشهر.
  • تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم السبت الموافق 14 ذي الحجة 1445 الموافق 2 يوليو 2023م.

عطلة عيد الأضحى في ضفاف المملكة العربية السعودية عام 1445 هـ

للقطاع المصرفي أهمية كبيرة لأي دولة، وخلال فترات مهمة للمملكة العربية المملكة العربية السعودية مثل شهر رمضان المبارك، ويتدفق الكثير من الحجاج على بيت الله الحرام، ولا شك أن القطاع المصرفي يأخذ على أهمية كبيرة في تحديد إجراءات العمل فيه وخصوصا ساعات العمل الرسمية وسنريك عزيزي القارئ هذه المواعيد الى عدي الأضحى للقطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية لذلك تابعنا.

شاهد أيضا: موعد عرض مسلسل دفعة لندن 2023 وتردد القنوات الناقلة

جدول أعمال القطاع المصرفي في عيد الأضحى

حدد البنك المركزي السعودي ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى عيد الأضحى المبارك، وهي متاحة للجمهور من الساعة العاشرة صباحًا الى الرابعة مساءً.

إجازة عيد الأضحى للقطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية

حدد البنك المركزي للمملكة العربية المملكة العربية السعودية موعد بدء شهر رمضان وعيد الفطر، بحيث يكون آخر يوم عمل :

  •  الموافق 9 ذي الحجة 1445 الموافق 27 يونيو 2023 م.
  • تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم السبت الموافق 14 ذي الحجة 1445 الموافق 2 يوليو 2023م.

  • تبدأ العطلة في الموافق 9 ذي الحجة 1445 الموافق 27 يونيو 2023 م، حسب التقويم الميلادي، على أن تظل فروع البنوك والمكاتب الموسمية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية مفتوحة باستمرار لخدمة زوار بيت الله الحرام والمعتمرين دون انقطاع، بما في ذلك أيام الخميس والجمعة.
  • يجب على البنوك فتح عدد من الفروع والفروع لمراكز التحويل المالي في المناطق المكتظة بالسكان والمعابر الحدودية والمطارات المختلفة لفترات معينة في أيام العطل، ويجب إبلاغ البنك المركزي بالفروع والفروع التي ستكون متاحة وساعات العمل فيها فترة العطلة، وذلك استناداً إلى المادة السادسة عشرة من قانون مراقبة البنوك، بند خاص بتعريف أيام العطل الرسمية وأوقات عملها.
    • حدد البنك المركزي موعد انتهاء عيد الأضحى لمبارك يوم السبت الموافق 9 ذي الحجة 1445 هـ الموافق 27 يونيو 2023 م، والعودة إلى الحياة الطبيعية، تبدأ ساعات العمل في يوم الأحد السابع من شوال الموافق الثامن من يوليو.

إجازة عيد الأضحى للأسواق المالية للتداول يوم 1445 هـ

قام سوق المال للتداول في المملكة العربية السعودية بتحديث أوقات التداول في السوق المالية لشهر رمضان المبارك على موقعه الرسمي، وذكر أن ساعات التداول لعيد الأضحى ستبقى كالمعتاد، شريطة أن يكون عيد الأضحى المبارك:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى الموافق 9 ذي الحجة 1445 الموافق 27 يونيو 2023 م، وآخر يوم تداول في الأسواق المالية في المملكة هو الإثنين الموافق لليوم التاسع من ذي الحجة.
  • تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم السبت الموافق 14 ذي الحجة 1445 الموافق 2 يوليو 2023م.

إجازة عيد الأضحى للمدارس المملكة العربية السعودية عام 1445 هـ

حدد قانون الخدمة المدنية مواعيد عيد الأضحى المبارك في التعليم والمدارس، بحيث يكون آخر يوم عمل هو اليوم التاسع من ذي الحجة لعام 1445 هـ، الموافق 27 يونيو 2023 م بالتقويم الميلادي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى للمدارس في اليوم الموافق 27 يونيو 2023 م
  • كان من المقرر أن تبدأ الامتحانات في أول يوم من ذي الحجة وتنتهي في نهاية العمل يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل الموافق الحادي عشر من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ وذلك للمرحلة الابتدائية درجات منصة.

بهذه المعلومات نكون قد انتهينا من فقرات مقالنا والذي وضحنا فيه الحديث عن متى موعد إجازة رمضان 1445 للقطاع الخاص، الى جانب ذكر عطلة عيد الأضحى في ضفاف المملكة العربية السعودية عام 1445 هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: