تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة وما هي أهم فوائدها

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة وما هي أهم فوائدها، حيث تعتبر الحلبة من أكثر النباتات استخدامًا منذ القدم وما زالت حتى يومنا هذا لعلاج العديد من الأمراض لدى كل من الرجال والنساء وهي عبارة عن بذرة بنية صغيرة توجد داخل الأزهار البيضاء، الذي يظهر في البول والعرق نشرح تجربة التخلص منه في السطور التالية من مقالنا هذا سنعرض لكم تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة وما هي أهم فوائدها، الى جانب ذكر ما هي مدة بقاء رائحة الحلبة في الجسم، وطرق استعمالها والتخلص من رائحتها في الجسم والشعر.

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة وما هي أهم فوائدها

بادئ ذي بدء، تجدر الإشارة إلى أن بذور الحلبة تحتوي على مركب يسمى السوتالون، وهو مركب عطري يدخل الجسم ولا يغير شيئًا فيه، فتظهر رائحته في البول والعرق ويسبب الإحراج خاصة عندما يأتي العرق، تخرج الرائحة وتنتقل عبر الهواء ولذلك يبحث الكثيرون عن وصفات للتخلص منها، ومما يلي تجربة التخلص من رائحة الحلبة والتي تتجلى بوضوح في العرق والبول:

  • التجربة الأولى يقول أحد الأشخاص إنه يشرب الشاي باستمرار مع الحلبة أو الحلويات المصنوعة منها، وكان قادرًا على تقليل رائحته التي تظهر بوضوح في العرق، وذلك بشرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء، ويوضح أنه يشرب أيضًا الكثير من شاي الزنجبيل وعصير الليمون، وبعد الاستحمام اليومي يتم استخدام ماء الورد أو الزيت عن طريق وضع ملعقة صغيرة تحت الإبط ثم تدليكها حتى يمتصها الجلد، ويدل على أنه يستخدم الشبة لإزالة رائحة العرق.
  • التجربة الثانية تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها في التخلص من رائحة الحلبة، قائلة إنها تستخدم الحلبة لزيادة الوزن ولأغراض تجميلية، وتضيف أنه بعد أيام قليلة من استخدامها تفاجأت برائحتها القوية في البول، وكذلك في الجسم بالرغم من الاستحمام وعندما استشرت اخصائي الطب البديل نصحها بتناول الحلبة البلدي لمدة لا تزيد عن اسبوعين والكمية اليومية بحد أقصى كوبين وهكذا على، حتى لا تبرز رائحته تؤكل أعواد البقدونس مباشرة بعد تناول الحلبة.

شاهد أيضا: تجربتي مع المرضعات في إنقاص الوزن مضمونة 2023

سبب رائحة الحلبة في الجسم

يتساءل الكثير من الناس عن سبب ظهور رائحة الحلبة بعد تناولها:

  • وتجدر الإشارة إلى أن مركب السوتالون الموجود في الحلبة يسبب رائحة قوية للجسم سواء العرق أو البول بعد تناوله.
  • ومن أسباب هذه الرائحة الشبيهة بشراب القيقب أن الحلبة تحتوي على العديد من العناصر والمركبات التي تنبعث رائحتها في عرق كل من يأكل الحلبة سواء كانت غارقة أو في حالة سكر أكله مطحون.
  • بعد تناول الحلبة تظهر رائحتها على عدة أجزاء من الجسم وهي تحت الإبطين، الفخذين، القدمين، خلف الأذنين، في المنطقة التناسلية، الشرج، السرة، على شعر العانة.

ما هي مدة بقاء رائحة الحلبة في الجسم

يود الكثيرون معرفة مدة بقاء رائحة الحلبة على الجسم، سواء كان العرق أو البول:

  • يشار إلى أن مدة رائحة الحلبة تعتمد على الكمية التي تم تناولها.
  • لكن على أي حال فهذه الرائحة لا تدوم طويلاً حيث تختفي في غضون ساعات قليلة إذا كان استخدام الحلبة بسيطًا وقصيرًا.

طرق التخلص من رائحة الحلبة بعد استخدامها

هناك عدة طرق للمساعدة في إزالة رائحة الحلبة من الجسم بعد تناولها وهي :

  • مزيلات الروائح ومضادات التعرق يوصى باستخدام مزيلات العرق التي تساعد في إخفاء رائحة العرق المنبعثة من منطقة الإبط، حيث تعمل هذه المزيلات على تحويل منتصف الجلد إلى حمض وبالتالي تقلل من جاذبيته للبكتيريا المسببة لرائحة العرق، إنها تسد المسام التي يهرب منها العرق مؤقتًا وتجذب البكتيريا وتسبب رائحة الفم الكريهة.
  • شرب شاي الحلبة يحتوي شاي الحلبة على مضادات الأكسدة التي تنقي الجسم من السموم، بالإضافة إلى خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم، والتي تحد من انتقال العدوى بسببه، لذلك يوصى بتحضير هذا المشروب عن طريق وضع 250 مل من الماء في قدر وإضافة ملعقة صغيرة منه، ثم توضع بذور الحلبة على الموقد حتى تغلي وتقليل كمية الماء إلى النصف، ويشرب الشاي كل صباح على معدة فارغة لإزالة السموم من الجسم.
  • وصفة صودا الخبز والليمون مزيج من صودا الخبز والليمون يقتل البكتيريا النشطة الموجودة في المناطق المتعرقة التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك من الجيد خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز والكمية نفسها من عصير الليمون وتطبيق الخليط على بشرتك، المناطق المتعرقة وخاصة تحت الإبطين والقدمين والفخذين، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.
  • تطبيق محلول بيروكسيد الهيدروجين حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من البيروكسيد 3٪ بكوب من الماء، ثم يتم نقع قطعة من القطن في الخليط الناتج وفركها على المناطق المتعرقة مثل القدمين والإبطين والفخذين، حيث تساعد هذه الوصفة في قتل البكتيريا المسببة رائحة الفم الكريهة.
  • باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا يساعد الصابون المضاد للبكتيريا على قتل البكتيريا التي تساهم في رائحة الحلبة في العرق، لذلك من الجيد استخدام هذا الصابون أثناء الاستحمام.
  • جلد جاف يجب الحرص على تجفيف الجلد جيدًا بعد الاستحمام، وخاصة المناطق التي يتواجد فيها العرق، حتى لا تتكاثر البكتيريا المسببة للعرق في هذه المناطق.

شاهد أيضا: تجربتي مع لصقات منع الحمل شرح طريقة استخدامها والمحاذير

طرق التخلص من رائحة الحلبة في الشعر

تدخل الحلبة في العديد من وصفات العناية بالشعر لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة وحيوية الشعر، ولكن هذه الوصفات يمكن أن تترك رائحة الحلبة على الشعر، والتي يمكن التخلص منها بإحدى الطرق التالية:

تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة وما هي أهم فوائدها

  • زيت الزيتون يساعد استخدام زيت الزيتون على شعرك في إزالة الروائح الكريهة من شعرك، لذلك من الجيد وضع بعض زيت الزيتون على شعرك قبل أو بعد غسله وتدليك فروة رأسك بحركات دائرية هادئة.
  • زيت اللافندر يوصى باستخدام زيت اللافندر للشعر بعد غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة الحلبة العالقة بالشعر، كما أنه يساعد على تهدئة فروة الرأس وتقليل الالتهاب والحكة.
  • زيت شجرة الشاي وهو من الزيوت التي لها خصائص مطهرة تمنع نمو البكتيريا في فروة الرأس ويمكن دهن زيت شجرة الشاي على الشعر وفركه في فروة الرأس بمفرده أو خلطه بزيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.
  • عصير الليمون يساعد عصير الليمون على التخلص من الرائحة الكريهة في الشعر بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، بينما يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون الممزوج بزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت إكليل الجبل.
  • صودا الخبز تقلل صودا الخبز من الروائح الكريهة في الشعر لما لها من دور في تقليل الزيت على فروة الرأس، لذلك ينصح بخلط ربع كوب من صودا الخبز مع ربع كوب ماء فقط حتى يتحول الخليط إلى عجينة، ثم يتم دهن المعجون. يبلل الشعر ويترك لمدة 5 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو وحتى الحصول على نتائج مرضية ؛ يوصى بتكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
  • المياه الوردية ينصح بشطف شعرك بكمية قليلة من ماء الورد، حيث تساعد رائحته العطرية على التخلص من رائحة الحلبة المتبقية في الشعر.
  • قرفة تساعد رائحة القرفة القوية على إزالة رائحة الحلبة من الشعر، لذلك ينصح بنقع ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة في كوب ماء لمدة 30 دقيقة، ثم إضافة القليل من العسل إلى الخليط المنقوع يوضع على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو.

بهذا الكم من المعلومات والتي ذكرناها نكون قد انتهينا من فقرات مقالنا، تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة وما هي أهم فوائدها، الى جانب ذكر ما هي مدة بقاء رائحة الحلبة في الجسم، وطرق استعمالها والتخلص من رائحتها في الجسم والشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: