آخر موعد لتقليم الأظافر وقص الشعر 2023

آخر موعد لتقليم الأظافر وقص الشعر 2023، حيث لأن الأضحية تقتضي من المضحّي الامتناع عن حلق الشعر والأظافر، وهكذا لمدة عشرة أيام من ذي الحجة يبقى الشعر والأظافر للمذبح فقط، ولا يشترط على أهل البيت، الامتناع عن الحلاقة وقص الأظافر، ونهتم عبر سطور مقالنا هذا بالحديث عن آخر موعد لتقليم الأظافر وقص الشعر 2023، الى جانب التعرف على موعد الأيام العشر من ذو الحجة، وما هو فضل هذه الأيام العظيمة.

آخر موعد لتقليم الأظافر وقص الشعر 2023

واليوم الأحد هو آخر يوم لمن يريد قص شعره وأظافره بين المتبرعين، وذلك لأنه بعد هذا المساء يكون هناك عشرة أيام من ذي الحجة، ويحرم تقصير الشعر والأظافر على المتبرعين، وقص الشعر وقص الأظافر حسب السنة وحكم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا: حديث عن الايام العشر من ذي الحجة

أول أيام عشر ذي الحجة

يوم الاثنين التاسع عشر من شهر يونيو هو أول أيام العشر من شهر ذي الحج، ويحظر قص شعر المتبرع أو أظافره عند وصوله، يتجول في المنزل القديم، بالملابس البيضاء وحافي القدمين، لمقابلة الله.

أهم فعاليات العشر من ذي الحجة

يمكن للمسلمين أن يتعبدوا ويتعبدوا ويصلوا في هذه الأيام الفاضلة، ولا تنحصر فيها أنواع من العبادة، ويمكن للإنسان أن يفعل كل ما يحبه الله تعالى، ويصدق عليه، ويصومه ويصلي، ومن أهم العبادات فيها:

  • التوبة وغفران الذنوب.
  • قراءة القرآن الكريم.
  • الثناء والذكر.
  • صوم يوم عرفة لغير الحجاج.
  • القرابة.
  • زيارة المريض.

فضل العشر من ذي الحجة

لعشر ذي الحجة فضائل كثيرة، وحلف بها الرب تعالى في كتابه الكريم، حيث قال “أقسم بالفجر والعشر الليالي” لا توجد أيام يحب الله فيها الأعمال الصالحة أكثر من هذه الأيام “، مما يعني أن هذه هي الأيام العشر من ذي الحجة.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي كانت تحت عنوان آخر موعد لتقليم الأظافر وقص الشعر 2023، الى جانب التعرف على موعد الأيام العشر من ذو الحجة، وما هو فضل هذه الأيام العظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: