ما هو فضل يوم التروية وما هو فضل صيامه

ما هو فضل يوم التروية وما هو فضل صيامه، حيث من هذا اليوم تعلن بداية موسم الحج، ويجتمع الحجاج على مستوى عرفات للاستعداد لأداء مناسك الحج، واكتساب فضل هذا اليوم الذي يستخدمه أيضًا الصائم خارج الحجيج، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ما هو فضل يوم التروية وما هو فضل صيامه، وما هي الأفعال التي تمارس يوم التروية.

ما هو فضل يوم التروية

ويوم التروية من الأيام العشر الفاضلة من ذي الحجة، وهذا ما أقسمه الله -حمده- في كتابه الكريم بقوله (فجر وعشر ليال) ويستحب هذه الأيام الإكثار من التكبير والتهليل والحمد والحمد لله، والعمل الصالح هذه الأيام خير من أجر الجهاد في سبيل الله، كما على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. قال ما من أيام يكون فيها العمل الصالح محبوبًا عند الله أكثر من هذه العشر، فقالوا يا رسول الله، بل الجهاد في سبيل الله، ورسول الله – صلى الله عليه وسلم -. صلى الله عليه وسلم ” وقال صلى الله عليه وسلم “ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من خلال الموقع الرسمي هناك بغير شيء”.

اقرأ أيضًا: مناسبات شهر ذي الحجة 1445

ما فضل صيام يوم التروية

فضل صيام يوم طرفيه هو صيام عشرة أيام من ذي الحجة، فهو اليوم الثامن فيه، ويستحب زيادة العبادة والحسنات في هذا اليوم يوم التروية.

متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت

اقرأ أيضًا: متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت

ما هي أفعال يوم التروية 

يوم التروية يذهب الحجاج إلى منى، وإذا تمتّع الحاج فإنه يحرم هناك، وإذا خص الحاج أو يحج فهو محرم بالفعل أربع ركعات، فيؤدون صلاة الظهر والعصر والمساء بركعتين، والمغرب ثلاث ركعات، وصلاة الفجر ركعتان، فيذهب الحجاج في صباح اليوم التاسع يوم ذو الحجة إلى جبل عرفات.

وفي ختام فقرات مقالنا نكون قد وضحنا لكمما هو فضل يوم التروية وما هو فضل صيامه كما تعرفنا على أفعال الحجاج في هذا اليوم الذي يعتبر من الأيام الفاضلة للمسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: