كم عدد أيام عيد الأضحى 2023

كم عدد أيام عيد الأضحى 2023، حيث إن آخر عطلة دينية في العام الهجري، يقوم خلالها المسلمون بأداء فريضة الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، وليس الحجاج من جميع الأجناس يحتفلون بها في أيام معينة من خلال فقرات هذه المقالة سنتعرف على كم عدد أيام عيد الأضحى 2023، وماهي أسماء أيام العيد، إضافة الى ذكر ما حكم صيام عيد الأضحى.

كم عدد أيام عيد الأضحى 2023

إ، عدد أيام عيد الأضحى أربعة أيام هذا هو يوم النحر، ويأتي بعد الوقوف على عرفات، وتليه أيام التشريق، وهي أيام احتفال، ويحرم صومها، لأن هذه أيام طعام وأيام قال (يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق أعيادنا أهل الإسلام وهذه أيام الأكل والشرب).

اقرأ أيضًا: مواعيد الدوام بعد اجازة عيد الاضحى 2023 في الكويت

ماذا تسمى أيام عيد الأضحى

تبدأ أيام عيد الأضحى بيوم النحر، تليها أيام التشريق، وهي ثلاثة أيام، وفيما يلي شرح لأسماء عيد الأضحى:

  • اليوم الأول: هذا هو يوم النحر أو يوم النحر ويوم الحج الأعظم، ويوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.
  • ثاني يوم: هذا هو أول أيام التشريق، ويسمى يوم القرآن، ويسمى بذلك لأن الحاج يقيم في منى ويقيم فيه، ويصادف اليوم الحادي عشر من شهر ذي الحجة.
  • اليوم الثالث: هذا هو اليوم الثاني من التشريق ويسمى يوم الرحلة الأولى ويصادف اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة ويعاد تسميته لأن الحاج يستطيع الهروب بسرعة من منى بعد أن رجم العمود المركزي للعقبة.
  • اليوم الرابع: هذا هو اليوم الثالث من التشريق، ويسمى اليوم الثاني للنفير، إذ يصادف هذا اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، وسمي لانطلاق الحاج غير المستعجل في مثل هذا اليوم إلى منى.

اقرأ أيضًا: اي ساعة صلاة عيد الاضحى 2023 في محافظة مبارك الكبير

ما حكم صيام عيد الأضحى

يحرم صيام أيام عيد الأضحى، كما يحرم صيام يوم النحر ويوم عيد الأضحى، كما جاء في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عن من قال (نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عيد الأضحى ويوم النحر، وكذلك الصم والشخص لغطاء الثياب وعن دعاء ما بعد صلاة الفجر والعصر) وكما ينهى عنه صيام أيام التشريق، وهذا من حديث عمرو بن العاص رضي الله عنه الذي قال (على حد قول أبو مرة مولى أم هاني أنه دخل مع عبد الله بن عمرو لوالده عمرو بن العاص، فقدم لهم طعامًا وقال كلوا، فقال أصوم – صلى الله عليه وسلم – أمرنا بالفطر، ونهى عنهم الصيام، قال مالك هذه هي أيام التشريق.

وفي ختام مقالنا كم عدد أيام عيد الأضحى 2023 الى جانب هذا تعرفنا على أسماء الأيام المباركة من عيد الأضحى وسبب تسميتها، والتي تعتبر أيام عيد الأضحى التي يحرم فيها الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: