رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw

رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw، حيث بدأت وزارة التربية والتعليم العمل من أجل زيادة مستوى كفاءة الخدمات الإلكترونية في مؤسسات التعليم العالي وتحسين بنيتها التحتية والمعلوماتية، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw، الى جانب التعرف على الخدمات التي تقدمها الكلية للطلبة.

خدمات بوابة القبول المركزية المنفردة لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم

تبدأ المرحلة الأولى ببوابة القبول، وهي محطة واحدة بين جامعات الكويت وجامعة عبد الله السالم، كجزء من خطة الوزارة لتحسين جودة خدمات التعليم العالي من خلال التالي:

  • تمكين خريجي الثانوية العامة ومن في حكمهم من التسجيل في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعتين.
  • تظهر التخصصات للطلاب الملتحقين بجامعتين حسب المعدلات ونتائج اختبار القدرات (إن وجدت) ويسمح للطالب باختيار جميع التخصصات المتاحة له في جامعة عبد الله السالم أو جامعة الكويت بالترتيب الذي يريده والشروط للقبول في كلا الجامعتين يمكن العثور عليها على مواقعها الرسمية على شبكة الإنترنت.
  • ينظم نظام بوابة القبول المركزية قبول الطلبات دون تعارض أو ازدواج، مع التحقق من شروط القبول المعتمدة من قبل كل جامعة، كما يسمح للطلاب الذين تم قبولهم لاحقًا بمتابعة الإجراءات في المؤسسة التي تم قبولهم فيها.
  • وبذلك يضمن النظام فرز الطلبات بشكل سريع ودقيق من خلال الربط التلقائي مع الجهات الأخرى الممثلة بوزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى هيئة المعلومات المدنية بالدولة وديوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للشؤون الاجتماعية تأمين.

رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw

يمكنك الذهاب إلى بوابة الاستقبال المركزية المفردة من خلال النقر على الرابط portal.ku.edu.kwوالتقدم للقبول في جامعات الكويت وعبدالله السالم، حيث يتيح النظام لخريجي الثانوية العامة ومن في حكمهم اختيار التخصصات المتاحة لهم سواء كانت جامعة الكويت أو جامعة عبد الله السالم، على أن يتم القبول، صنعت في تخصص واحد في الجامعة وفق متوسط ​​معادل وأولويات دخول الطالب والقدرة الاستيعابية.

اقرأ أيضًا: شروط التقديم في الكلية الاسترالية لعلوم الطيران / رابط القبول والتسجيل 1444

هكذا نكون قد تعرفنا على رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw، وكما ذكرنا الخدمات التي تقدمها الكلية للطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: