قرض بيت التمويل الكويتي حلال أم حرام

قرض بيت التمويل الكويتي حلال أم حرام،  هذا ما سيتطرق إليه موضوع هذا المقال حيث أن بيت التمويل الكويتي هو أحد المؤسسات المصرفية الإسلامية الرائدة التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المختلفة، وفي هذا المقال يهتم عبر فرات مقالنا هذا سنتعرف على ما حكم قرض بيت التمويل الكويتي، الى جانب بيان أحكام الشريعة بشأن القروض في بيت التمويل الكويتي، بحسب كبار الأكاديميين والمحامين.

هل بيتك إسلامي

بيت التمويل الكويتي هو بنك إسلامي يعمل وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، وهو أيضًا أول بنك إسلامي تأسس في دولة الكويت منذ عام 1977 م، وأصبح لاحقًا أحد رواد الأعمال المصرفية الإسلامية العالم في جميع أنحاء العالم.

قرض بيت التمويل الكويتي حلال أم حرام

ماذا قرض بيت التمويل الكويتي حلال حسب الشريعة الإسلامية وقد ذكر العلماء والفقهاء أنه لا حرج على المسلمين من التورق وأخذ القروض من بنك الكويت المالي، فهو من البنوك الإسلامية المبنية على معاملات صحيحة وموثوقة وفق أصول الشريعة الإسلامية والله ورسوله أعلم.

قرار التورق من بيت التمويل الكويتي

المبدأ الأساسي لصحة عملية التورق والحصول على القرض هو أن غرفة التمويل الكويتية تستلم البضائع وتستحوذ عليها قبل بيعها للمشتري، وتقوم غرفة التمويل الكويتية بفصل البضائع في المستودعات ثم تمررها إذن العميل في استلامها وهو أمر لا بأس به إن شاء الله.

شاهد أيضا: حكم التهنئة بعشر ذي الحجة إسلام ويب

متى يحرم القانون التورق

لا يجوز التورق شرعا إلا إذا تضمن بعض الشروط التي يجيزها الدين الإسلامي للبيع أو أحد أركانها، مثل عدم وجود سلع للشراء أو عدم اقتناء سلع في الحياة الحقيقية أحكام وشروط البيع والشراء في الشريعة الإسلامية.

شروط التورق بيت التمويل الكويتي

بعد شرح القرض المالي الكويتي، المسموح به أو الممنوع، لا بد من ذكر بعض التفاصيل التي يجب على العميل اتخاذها لإجراء صفقة التورق مع بيت التمويل الكويتي، حيث يجب اتخاذ الخطوات التالية:

  • أن يشتري العميل شيئًا يسهل بيعه بسعر معين.
  • أن يقوم العميل ببيع الأصل على الفور ويتمتع بالسيولة.
  • أن يدفع العميل سعر الأصل لدار التمويل لاحقًا.
  • يقدم العميل طلب تمويل ويقدم تقريرًا عن الميزانيات الثلاث الأخيرة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال قرض بيت التمويل الكويتي حلال أم حرام، والتي أوضحت حكم التورق والحصول على قروض من بيت التمويل الإسلامي الكويتي وفق شريعة الدين الإسلامي الحنيف، كما بينت في حالة عدم جواز التورق وما هي شروطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: