ما حكم اكل لحم الحصان ابن باز

ما حكم اكل لحم الحصان ابن باز، حيث إن قلة من المسلمين يعلمون أن لحم الخيل ولحومها مباحة في الشريعة الإسلامية، وهي إثم لمن أكلها، والخيل من الحيوانات الأليفة التي رافقت الإنسان منذ مئات السنين في التنقل والسفر والهجرات والحروب، ولها فضل كبير في إنجازات الحضارات القديمة، ومن خلال هذا المقال التالي سنجيب على سؤال ما حكم أكل لحم الخيل بواسطة ابن باز.

ما حكم اكل لحم الحصان ابن باز

لحم الخيل جائز ومسموح شرعا فيذبح المسلم حصانه كبقرة أو جمل ويذكر عليه اسم الله، فيسلخ ويطهى دون قيود أو شروط في حالة المواشي والأغنام والأبقار، و يتفق معظم العلماء على جواز أكل الحصان، ولا يحرم أكله.

قانون أكل لحوم الحمير

لا يجوز أكل لحم الحمير في الشريعة الإسلامية ؛ لأنه من الحمير المنزلية ويختلف عن الخيول في أنه يمكن أكل الخيل، ولكن لا يمكن ذبح الحمير، ولا يمكن أكل لحومها في الشريعة الإسلامية الجمهور وأهل المعرفة.

شاهد أيضا: حكم التهنئة بعشر ذي الحجة إسلام ويب

هل يمكنك أكل لحم البغل

حكم البغل شبيه بقاعدة الحمير حيث لا يجوز ذبحه أو أكله من لحومه وفق المذاهب الفقهية ويصنف حمير منزلية رغم أن البغل مصنوع من تزاوج حمار وحصان أو حصان وامرأتان ولكن الحصان مسموح به ويسمح له بالأكل، بينما لا يجوز للحمير والبغال أكل لحومها شرعاً، ولا يجوز ذبحها.

هل يمكنك أكل لحم الحصان

نعم، يجوز أكل لحم الخيل ولا يخجل منه شيء، لكن الناس في هذه الأيام لا يقبلون فكرة أكل الخيل ويلجأون إلى الأبقار والماشية واللحوم البيضاء كالدجاج والديك الرومي والفأر والبط، لكن في الشريعة الإسلامية لا يوجد ما يمنع أكل لحوم الخيل أو الخيول، كما هو جائز وشرعي، وذبحه المسلمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: