منشور عن المولد النبوي الشريف 1445 /2023 جاهز

منشور عن المولد النبوي الشريف 1445 /2023 جاهز، حيث مع اقتراب شهر ربيع الأول الذي ولد فيه خير الخلق وخاتم الأنبياء محمد – صلى الله عليه وسلم – يبحث المسلمون عن منشورات وأقوال جميلة عن ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم نبي، وكيف يكون الأمر غير ذلك، وهذه ذكرى ميلاد أطهر الخلق سيد ولد آدم وخاتم المرسلين؟ عيد ميلاده هو يوم الفرح بالنسبة لي المسلمون وفرحهم ولذلك فإننا عبر فقرات مقالنا نقدم في لكم أجمل المنشورات والعبارات والكلمات عن المولد النبوي الشريف.

مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

وقبل الانتقال إلى تدوينة المولد النبوي الشريف، نلاحظ أن مولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- يصادف يوم الاثنين اليوم التاسع من شهر ربيع الأول عام 1431هـ سنة الفيل 571 م في هذا اليوم المبارك النبي الأعظم والرسول الأكرم وأشرف المرسلين محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب من ذرية إسماعيل بن إبراهيم – عليهما الصلاة والسلام – وأمه آمنة بنت وهب وتروي القصص أن أمه لم تشعر بألم أثناء حملها ووضعها له، بل كان حملاً مباركاً بسهولة، وبمولده أشرق نور، أضاء ما بين المشرق والمغرب، وبه بدأت حياة سيد بني آدم، الذي حمل أعظم رسالة، وفي ذكرى ميلاده، يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف، لذلك سيتم عرض المنشور الخاص بالمولد النبوي الشريف أدناه.

منشور عن المولد النبوي الشريف 1445 /2023 جاهز

نتيجة لفرحة وبهجة المسلمين بذكرى ولادة النبي -صلى الله عليه وسلم- فإنهم يبحثون عن منشورات وأقوال جميلة عن ولادته لنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، وأيضا ما يلي هو بوست عن المولد النبوي الشريف 1445/2023 وهو جاهز :

  • مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، فإن المولد النبوي -صلى الله عليه وسلم- ينبغي على كل مسلم أن يسجد لله ركعة شكر طويلة، شاكرا نعمه، وشكره بشكل خاص على نعمة الإسلام التي أنعم الله بها على عباده، فأرسل إليهم أطهر الخلق، وعلينا نحن المسلمين، وينبغي لنا بعد أن شكرنا الله أن نقتدي بما كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يحبنا فهو ليس مجرد أقوال، بل أقوال وأفعال وتقليد ونحن نتبع أوامره ونطيع ما قاله.
  • في يوم المولد النبوي الشريف، أسأل الله العظيم أن يرزقنا شرف صحبة رسوله الكريم في الآخرة، وأن يرزقنا شفاعته يوم القيامة، وأن يسقينا شربة هنيئة مطمئنة ولن نعطش بعدها من يده الكريمة من حوض الكوثر.
  • إن حب نبينا الكريم -صلى الله عليه وسلم- يسكن قلوبنا ويلامس مشاعرنا فهو جزء من أرواحنا ويسري نوره في الشرايين فيملأها نورا وهدى وبحبه ننمو في الإيمان، اشتقنا إلى لقاءك يا رسول الله.
  • وينبغي أن نعلم في المولد النبوي أن نبينا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- كان في قمة التواضع والتسامح والإيثار، فقد علمنا وأمرنا أن نعامل الناس بالتواضع والإيثار، وإزالة الحقد والحسد من قلوبنا، وصلى الله عليك يا رسول الله.

اقوال عن مولد الرسول عام 2023

وبعد الصيام عن المولد النبوي الشريف، إليكم العبارات المتعلقة بالمولد النبوي الشريف:

  • لقد اقترب المولد النبوي الشريف، ونحن نحب أن نلتقي بك يا رسول الله، كما نحب أن نلتقي بك وما أجمل الشعور عندما تعلم أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يريد رؤيتك.
  • بأبي أنت وأمي يا رسول الله، يا حبيب الله، يرتجف قلبي شوقا إليك، وينبض فرحا بذكرك صلى الله عليك يا خير الحكمة عدد حبات الرمل وأكثر إننا نخجل من تفريطنا في اتباع سنتك وتوجيهاتك نسأل الله في هذا اليوم وهذه الذكرى أن يملأ قلوبنا بالهداية.
  • مثل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي له قلب مثل قلبه وله مثله في الأرض مكانة تعجز الكلمات عنها وتعجز الحروف عن وصف مكانته العظيمة نشهد أنك رسول الله وخاتم رسله.

إقرأ أيضاً: عبارات نبارك لكم المولد النبوي الشريف مكتوبة 2023

كلمات عن المولد النبوي عام 1445

وفي المنشور المقدم عن المولد النبوي الشريف جاء ذكر الكلمات الخاصة بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، ونشهد الله أن نحب الله ونحب رسوله ونشهد على محبة الله لرسوله أحياء وبعد مماتنا، فهو الذي أرسله إلينا ليهدينا إلى الصراط المستقيم.
  • فلنكثر من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- في ذكرى مولده، ونبارك لأنفسنا أننا مسلمون، ونبتهج، لأننا حتى بالصلاة عليه سنستحق الأجر العظيم.
  • أعلى الاحتفال بمولد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هو كثرة الصلاة عليه، فالصلاة عليه والسلام عليه.
  • إن عودة المولد النبوي ما هي إلا فرصة لنا لنتذكر أن النبي -صلى الله عليه وسلم- هو أفضل قدوة لجميع المسلمين، لذا فمن واجب كل منا أن يتبع سنته ويتبع سنته تقليد قيادته.

كلمات جميلة عن المولد النبوي

  • إن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قدوة حسنة وقدوة حسنة، فلنتذكر في مولده ما أمرنا به، وما أمرنا به، وما نهانا عنه .
  • لقد أخطأوا عندما قالوا ضد المسيح لأنهم لم يفهموا مبادئه العظيمة ورسالته الخالدة وهو خير من بعثه الله للناس كافة صلوا عليه اليوم وصلوا كثيرا في عيد ميلاده.
  • نحن نشتاق لرؤية رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فكيف ننسى أنه اشتاق لرؤيتنا، وكيف ننسى أنه أعطانا لقب إخوانه، فكيف لا ننسى أحبوه وصلوا عليه في عيد ميلاده، وصلى الله عليك وعلى آله وصحبه وسلم يا رسول الله.
  • في مثل هذا اليوم ولد خير البشر، وولد نور الإسلام، وخاتم النبيين، فهنيئاً لكم بيوم المولد النبوي الشريف.

رسائل فيسبوك عن المولد النبوي الشريف 1445/2023

في يوم الاحتفال بالمولد النبوي – صلى الله عليه وسلم – يريد المسلمون النشر عن المولد النبوي الشريف على الفيسبوك وغيره من الأماكن، وهكذا تجدون في منشورات الفيسبوك التالية عن المولد النبي:

  • اليوم تنتشر الأنوار في كل الأكوان، ابتهاجًا بميلاد سيد البشرية نبينا ومعلمنا ومولانا محمد -صلى الله عليه وسلم-، فصلى عليه وسلم.
  • يا من تحبون النبي وتريدونه أن يشفع لكم يوم القيامة، صلوا عليه وعلى آله وصحبه، فاليوم عيد ميلاده علانية سنشرب الماء من يده الكريمة.
  • اليوم ذكرى ميلاد النبي الأعظم نهنئكم بهذه الذكرى العطرة والمباركة للمولد النبي المجتبى والحبيب المصطفى نسأل الله أن يجمعنا جميعًا في جماعته، ويقودنا إلى بركته، ويمنحنا محبته.
  • في مثل هذا اليوم أيها المسلمون تمت ولادة المصطفى، فمن حقنا نحن المسلمين أن نبتهج ونبتهج بهذه الذكرى العظيمة وعسى أن تكون الفرحة واسعة والصلاة على النبي كثيرة.
  • وأجمل منك لم تر عيني، ولم تنجب امرأة أجمل منك لقد خلقت خاليًا من كل عيب، كأنك خلقت بالشرح طريقة التي تريدها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعائلتك ورفاقك.

إقرأ أيضاً: شعر عن المولد النبوي الشريف بالعامية

أجمل المنشورات الخاصة بالمولد النبوي 2023

ويمكن عزيزي القارئ اختيار نشر واستخدام منشور عن المولد النبوي مما سيتم تقديمه في المطبوعات التالية عن المولد النبوي:

  • وفي وصف نبينا الكريم -صلى الله عليه وسلم- تعجز الكلمات والعبارات، عن وصف أعظم رجل عاش على الإطلاق النبي صادق وأمين لقد حمل رسالة من الله وبرر ثقته، ورفعت الأمة وهو خاتم الرسل. صلاة الله معك يا رسول الله وفي عيد ميلادك وفي أي وقت.
  • وفي يوم المولد النبوي الشريف يجب أن نعلم أنه -صلى الله عليه وسلم- لم يكن يخاف في الله من لوم المُتهم، ولم يجامل أحدًا، ولم يفرق بين أحد الناس والراجح أنه كان منصفا، وقال: لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى.
  • لقد ضحى رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرًا من أجل نشر التوحيد ونشر رسالة الإسلام لقد تركه قومه، وحاربوه، وصارعوه وآذوه، لكنه صبر واجتهد في دعوته حتى بلغ الرسالة كاملة وأخرجنا من الظلمات إلى النور اليوم هو عيد ميلاده دعونا نتذكر أن نصلي كثيرا صلواته عليه.

إقرأ أيضاً: تاج المولد النبوي الشريف جاهز للطباعة دقة عالية

قصائد جميلة في مدح النبي محمد

وتتنافس الأبيات والكلمات الجميلة والرنانة في مدح رسول الله – صلى الله عليه وسلم، وقد أثنى عليه كثير من الشعراء، ولكنهم لم يعطوه القدر المناسب من الثناء مهما حاولوا، وفيما يلي نقدم أبيات جميلة في مدح النبي محمد نعم الله عليه وسلم:

في مدحه يتنافس العشاق

بارك الله فيك أيها العالم الجليل

ولم يكن هناك نجم ساطع في السماء

يا من ابتسمت ميلاده للشمس

وأصبحت آفاق المرسل أكثر وضوحا

الوجه هو البدر، والنعمة هي شخصيته.

وحديثه هو القرآن والأخلاق.

لقد حمل الحب في القلوب التي غلفها

طول المزدوج، وتدفق العاطفة

ثم تدفق الصباح المشرق على وجهه

ومضى الليل وظهرت الشمس

ويشهد السحلية أن هذا هو نور الهدى

ويبكي الجذع…يعني الفراق

العدل في دين الرسول هو القانون

والكرم حتى على العدو عطاء

هذا ونصل لنهاية فقرات المقالة عن المنشور الخاص بالمولد النبوي الشريف 1445/2023 جاهز تحدث عن المولد النبوي، وقدم أجمل العبارات والكلمات عن المولد النبوي، كما قدم بوستات وصور جميلة عن المولد النبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: