مقدمة اذاعة عن التنمر وأضراره على الأطفال جاهزة للطباعة

مقدمة اذاعة عن التنمر وأضراره على الأطفال جاهزة للطباعة، وكما تم إعداد الملفات لهذا الغرض، فقد تم العمل على اختيار مقدمات غنية بالكلمات الجميلة، وصياغتها بشكل يمهد لمهمة نشر المعرفة بين طلاب العلم وأفراد المجتمع لتوفير بعض أجمل وأجمل المقدمات المناسبة لبرنامج إذاعي عن التنمر إذا تم عرضها في برنامج إذاعي مدرسي لفت انتباه الطلاب إلى مخاطر هذه الظاهرة وشجعهم على متابعة أفكار ومحتوى الفقرات التالية.

برنامج إذاعي عن التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم، أفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد الصادق الوعد، النقي الأمي الأمين، خاتم النبيين وسيد الخلق والمرسلين، خير من اختير لحمل الرسالة فأبلغها وأبرأ الأمانة ونفذها اللهم أعطنا من الدنيا تقواها، وجاز أعمالنا كما تحبنا وترضاه، أما في المستقبل

طلابنا الأعزاء، أيها الحضور الكريم، إن إظهار أخلاق النبي الكريم أمر يستحق الثناء، واتباع ما أمر به والاجتناب عما نهى عنه ونهى عنه دليل على الإيمان برسالته والموافقة على رسالته، وقد قامت جميع الأديان السماوية تحريم عادة التنمر لما لها من تأثير سلبي على الأطفال والكبار، لدرجة أنهم اعتبروها عملاً محرماً وارتكبوها ومن ارتكبها فهو آثم ما هي هذه الظاهرة وكيف يمكن فهم خطورتها والتغلب عليها إليك ما ستسمعه في الراديو اليوم وأتمنى أن تستمتعوا بمحتوى فقراته والاستفادة العامة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

برنامج إذاعي عن التنمر المدرسي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الصباح، ومع أول ضوء، نلتقي مرة أخرى لمناقشة موضوع جديد في إذاعة مدرستنا الرائعة، والتي اعتدنا أن تملي على آذاننا معلومات قيمة عن مواضيع مهمة تشغل الشارع، ومن أهم المواضيع هذه الأيام هو ظاهرة التنمر التي ظهرت مع ولادة البشرية وتفاقمت مع بداية التطور وكان لها عواقب ضارة وربما مؤلمة بالنسبة للبعض بسبب تزايد الفروق الطبقية بين أفراد المجتمع الواحد، ولذلك تم اختيار موضوع التنمر عنوانا لإذاعة اليوم العريضة من أجل تسليط الضوء على جذور هذه الظاهرة وعناصر نموها وما يترتب عليها من نتائج مزمنة، فضلا عن تخصيص فقرة عن التفاعل مع الطلاب ويقدمون مقترحات وحلول لمواجهة التنمر في مدى فهمهم لمحتوى الإذاعة، والتي نأمل أن يستفيد منها الجميع إن شاء الله.

شاهد أيضاً:اذاعة مدرسية عن الوحدة الوطنية متضمنة هل تعلم

مقدمة اذاعة عن التنمر وأضراره على الأطفال جاهزة للطباعة

على بركة الله تعالى أبدأ لقائي معكم طلابنا الأعزاء، وبسم الله الرحمن الرحيم افتتحت برنامج هذا الصباح، بعد الصلاة والسلام على محمد سيد الخلق وال محمد الرسل بخصوص ما يلي

لقد أتى علينا جميعاً يوم عمل جديد، تشع منه أنوار عصفت السماء بتألقها، تستمد نورها من إشراقة وجوهكم الكريمة، المزينة بأنغام زقزقة العصافير مرحبا بكم في برنامج إذاعي يسلط الضوء على ظاهرة التنمر المنبوذة في مجتمعنا الإسلامي، وأنا كمقدم البرنامج سألفت انتباهكم إلى محاسن ذلك، وهو موضوع مهم ومثير للاهتمام سنناقشه بالتفصيل!!! ما هو مفهوم التنمر، تاريخ ظهور هذه الظاهرة وأسباب نموها في المجتمعات العربية والإسلامية، رغم رفضها وتحريمها، فيما يتم تقديم مقترحات للتخلص من عواقبها أو التقليل منها بأقل قدر ممكن انتقل إلى فقرة القرآن الكريم السلام عليكم ورحمة الله.

مقدمة برنامج في الإذاعة المدرسية حول التنمر

بسم الله وعلى بركته نبدأ أسعد الله أوقاتكم أيها الحضور الكريم بتحية الإسلام اللهم صل على محمد خير البشر، وعلمنا ما ينفعنا، وانفعنا بما عندك علمتنا وأرجعتنا إلى دينك ردا عجيبا كما تحب وترضى:

أيها الإخوة الأعزاء، يسعدني أن أحييكم في هذا الصباح الجميل، الذي باركته بحضوركم الكريم نتناول في برنامج اليوم ظاهرة التنمر، وهي أخطر ظاهرة وعادات اجتماعية تنتشر نتيجة تزايد الاختلافات بين الطبقات في المجتمع الواحد المتنمر منبوذ في المجتمع الإسلامي لأن الله ورسوله نهى العامة عن السخرية ولا فرق بين آخرين بين عربي وعجمي، ولا أبيض أو أسود، إلا بالتقوى عادات التنمر تولد في الشارع ومؤسساتنا التعليمية تمنعك من فعل مثلها….. لذلك نتحدث اليوم عن التنمر وفكرة المساواة بين أفراد المجتمع للتعرف على الفروق بينهم المشاكل وعواقبها مختلفة تماما.

مقدمة عن التنمر للإذاعة المدرسية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم وأسعد أوقاتكم وجعلها مليئة بأسباب السعادة والنجاح. سعادة المدير العزيز، المعلمين الأعزاء، أحييكم ترحيباً حاراً يتوافق مع مكانتكم في قلوبنا، كما نرحب بطلابنا الأعزاء، محور العمل في مدرستنا الحبيبة، فيما يتعلق بما يلي

تكررت في الآونة الأخيرة حالات ظاهرة النمر والتنمر على الزملاء سواء في أروقة المدرسة أو في الشارع، أعزائي الطلاب، هذه ظاهرة خطيرة يمتد حجمها إلى المستقبل ولا يبادر إلا ضعاف القلوب إلى نشر الوعي حول هذه الآفة من حيث المفهوم أو الأسباب أو طرق تجنب المخاطر المرتبطة به سيتم تقديم بث إذاعي إعلامي بأجزاء كاملة تحت عنوان “التنمر ظاهرة يجب القضاء عليها” أتمنى أن تستمتعوا وتستفيدوا قدر الإمكان، نبدأ فقرات هذه الإذاعة مع كل القراء الموجودين والعطرين تلاوة لقول الله تعالى من تقديم تلميذتنا العزيزة “فلان وذاك”.

إقرأ أيضاً:اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر كاملة مع المقدمة والخاتمة

مداخلة إذاعية مؤثرة ومميزة عن التنمر

بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر اللهمّ ردّنا إلى ديننا كما تحب وترضى، وعافنا يا رب في أجسادنا، واللهمّ جملنا وعلمنا وحسن فقهنا وحسن أخلاقنا، واجعل العلم النافع في أحوالنا الطريق وتجلب لنا الاستفادة من خلالها فيما يتعلق بما يلي:

يعتبر التنمر من الممارسات السيئة التي تؤثر على نفسية الإنسان منذ القدم ولعل من أمثلة التنمر المعروفة في التاريخ القديم، استهزاء الناس بالأنبياء المرسلين إليهم لتقليل قوتهم وخفض منزلتهم، على الرغم من علم الهجاء ومعرفتهم بعبء سلوكهم المخزي، ومع مرور الوقت أصبحت السخرية وسيلة قالب للتباهي أمام الآخرين، تعددت أنواع التنمر، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته شبكات التواصل الاجتماعي، والأشخاص الأكثر عرضة للتنمر هم الأشخاص العاديون والفقراء، على الرغم من أن التنمر يمكن أن يؤثر على أشخاص آخرين أقل أهمية منهم. .. الأمر كله في التفاصيل الصغيرة للتنمر، مثل تعريفه، والمبادئ والأخلاق التي تدين الناس سيتم بثها على راديو اليوم، ونأمل أن تنال إعجابكم وأن تلبي توقعاتكم.

برنامج إذاعي عن التنمر pdf

وفيما يلي ملف شاشات توقف رائعة ومميزة تناسب الإذاعات المدرسية التي تحاكي ظاهرة التنمر. وهي متاحة للتحميل المباشر “من هنا”، ويمكن حفظها على الأجهزة الشخصية، ويمكن قراءة محتوياتها من خلال اختيار المطلوب منها بعد إضافة لمسات خاصة على الأسماء الأنسب لأقرب محطات الإذاعة المدرسية.

إقرأ أيضاً:اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي كاملة الفقرات

وبهذا نختتم مقال اليوم بعنوان مقدمة اذاعة عن التنمر وأضراره على الأطفال جاهزة للطباعة وتم توفير العشرات منها كملفات Word أو doc أو PDF يمكن تحميلها مباشرة من صفحة المقالات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: