تفاصيل قرار الغاء الشعب المختلطة في جامعة الكويت

تفاصيل قرار الغاء الشعب المختلطة في جامعة الكويت، والذي سيشمل جميع كليات الجامعة بمختلف تخصصاتها، بحسب تصريح رئيس لجنة الأخلاقيات بمجلس الأمة الكويتي النائب محمد هيفاء، وسنتعرف عبر الفقرات التالية من مقالنا على تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الكويتي بشأن إلغاء المقررات المختلطة في جامعة الكويت.

 تفاصيل قرار الغاء الشعب المختلطة في جامعة الكويت

قال رئيس لجنة تعزيز القيم النائب محمد هيف، إنه تم الاتفاق مع وزير التربية ووزير التعليم العالي عادل المانع على إلغاء الفصول المختلطة في جميع كليات الجامعة لمختلف التخصصات، كما أكد أن قانون منع الاختلاط رقم 24 لسنة 1994 لا يزال ساري المفعول وبناء على ذلك فإن القانون سيعيد تسجيل طلاب الجامعات بما يضمن الفصل بين الطلاب والطالبات وفقا لما يقتضيه قانون الدولة وزير التربية وتقديم تقرير سنوي إلى مجلس الأمة يوضح فيه مدى تنفيذ هذا القانون.

إقرأ أيضاً: ما هي تخصصات الطب البشري في جامعة الملك سعود 1445

قرار إلغاء الأقسام المختلطة في جامعة الكويت

تقرر إلغاء المقررات المختلطة في جامعة الكويت، أو ما يسمى بالقانون رقم 24 لسنة 1996 في شأن تنظيم التعليم العالي في جامعة الكويت والهيئة الحكومية للتعليم التطبيقي والتدريب والتدريس في المدارس الخاصة والذي يتكون من خمس مواد تحدد مجموعة القواعد التي يجب اتباعها في الجامعات والمعاهد لتحقيق الوضع القانوني الأمثل.

إقرأ أيضاً: حساب النسبة الموزونة جامعة جدة 1445

نص قرار إلغاء الفصول المختلطة في جامعة الكويت

وتضمن قرار إلغاء الفصول المختلطة في جامعة الكويت والمؤسسات التعليمية الأخرى خمس مواد تضمنت ما يلي:

  • المادة 1: ومن أجل تحقيق الوضع القانوني الأمثل، تقوم الحكومة، خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ نفاذ هذا القانون، بتطوير المباني القائمة لكليات ومعاهد ومراكز جامعة الكويت والهيئة الحكومية التطبيقية، والتدريس بما يضمن منع الاختلاط من خلال توفير مساحات مخصصة للطالبات في المباني والفصول الدراسية والمختبرات والمكتبات والأنشطة والخدمات ويجب أن تلتزم المرافق التعليمية والإدارية وجميع المرافق بالاشتراطات السابقة في تصميم المباني التي متطور.
  • المادة 2: تقوم الجامعة والإدارة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتطوير أنظمتهما وشروط اللباس وقواعد السلوك والأنشطة الطلابية بما يتوافق مع القيم الإسلامية.
  • المادة 3: تصدر وزارة التربية والتعليم قرارات تنظم عمل المدارس الخاصة بما يتوافق مع الأهداف العامة للتعليم في دولة الكويت وبما يتوافق مع القيم الإسلامية.
  • المادة 4: ويقدم وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي تقريرا سنويا إلى مجلس الأمة يتضمن بيانا بالإجراءات المتخذة لتنفيذ أحكام القانون.
  • المادة 5: على الوزراء – كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القانون، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وأخيرا تم التعرف على تفاصيل قرار إلغاء الأقسام المختلطة بجامعة الكويت وألزم النص القانوني لهذا القرار وزير التربية والتعليم بالفصل بين الطلاب والطالبات وتقديم تقرير سنوي عن مدى تنفيذ هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: