الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين

الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين، إن لكل عائلة كويتية أصولها وجذورها التي تنتمي إليها، ومن هذه العائلات عائلة الرازق التي تعتبر من أشهر العائلات في الكويت ومن أقدم العائلات التي استقرت هناك، وعبر الفقرات التالية من مقالنا نتعرف على الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين، وما هو أصلها والمزيد من المعلومات عنها.

الرزيق وش يرجعون

ترجع عائلة الرازق إلى عائلة العديان من قبيلة رقّة التابعة لعتيبة هذه قبيلة العرب العدناني، من ولد هوازن بن منصور بن عكرمة بن حصة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، من ولد إسماعيل بن إبراهيم، يذكر أن هناك عائلات تحمل اسم الرزيقي تسكن منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية وتعود أصولها إلى قبيلة بني خالد.

إقرأ أيضاً:عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت

 اصل عائلة الرزيق من وين

عائلة الرازق من أصل كويتي تعتبر هذه العائلة من أقدم العائلات التي استقرت في الكويت، وكان لها دور في العديد من جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أن هناك عائلة تحمل اسم الرازق ترجع أصولها إلى آل -الأحساء في المملكة العربية السعودية، اسمهم الزريق النهدي وهم عائلة قحطانية ترجع أصولهم إلى بني نهد قضاعة من قحطان.

وفي الختام نكون فد تعرفنا على الرازق ومن أين هم، من أين عائلة الرازق؟ كما تعرفنا على أهم المعلومات عن هذه العائلة التي تعتبر من أقدم العائلات التي استقرت في دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: