قصة حازم عبدالله المطرفي كاملة بالتفصيل 

قصة حازم عبدالله المطرفي كاملة بالتفصيل، وهذا ما أثار قلق الرأي العام في السعودية بعد أن خرجت والدة حازم في فيديو تطلب من الجمعيات الخيرية مساعدة ابنها في محنته، خاصة أنه لا يزال صغيرا. ولذلك فإننا في فقرات مقالنا نود أن نشرح بالتفصيل ما هي قصة حازم عبدالله المطرفي، بما في ذلك معلومات عن حازم عبدالله المطرفي.

من هو حازم عبدالله المطرفي ويكيبيديا

إن حازم عبدالله عبدالهادي المطرفي، هو مواطن سعودي يتراوح من العمر 19 سنة، من مواليد 2007، حازم عبدالله المطرفي دخل المعتقل منذ 3 أعوام وكان يبلغ من العمر 16 سنة، ولأنه ارتكب جريمة قتل ذهب ضحيتها شاب من إحدى القبائل السعودية.

قصة حازم عبدالله المطرفي كاملة بالتفصيل

حازم عبدالله المطرف مسجون عام 2020، وهذا لأنه قتل شاب سعودي يدعى عبد الرحمن محمد عايدة أثناء خلاف نشب بين قبيلتين سعوديتين، وحازم كان عمره 16 عاما، وقالوا إنه لم يكن ينوي قتل الشاب، ومنحت المحكمة لأسرة القتيل حق المطالبة بفدية مقابل إطلاق رقبة حازم، لتطالب قبيلة الدم بـ 15 مليون ريال فدية، وبعد تدخل العديد من الجهات لتقليل الفدية، قلص المتبرعون بالدم والفدية 12 مليون ريال.

سبب سجن حازم عبدالله المطرفي

وتم حبس حازم بتهمة قتل الشاب عبد الرحمن محمد عيدو خلال خلاف نشب بين قبيلة حازم وقبيلة عبد الرحمن، حيث قال شهود عيان إن الشاب تدخل لوقف المشاجرة إلا أن حازم قتل عبد الرحمن عيدو بالخطأ، أنه لم يكن ينوي قتله أبدًا، بل كان ينوي إيقاف الشجار.

تحرير رقبة حازم عبدالله المطرفي

وبعد انتشار مقطع فيديو لرجل من قبيلة حازم المطرفي وهو يجثو على ركبتيه ويطالب بتقليل مبلغ الفدية، قامت قبيلة الدماء بتقليص مبلغ فدية إطلاق رقبة حازم من 15 حتى 12 مليونا، وثم خرجت والدة حازم خلال مقطع الفيديو وهي تطالب المجتمع السعودي بمساعدتها والتبرع لتحرير رقبة ولدها قبل نهاية الموعد المحدد لتحصيل الفدية.

كم المبلغ المتبقي المخصص للإفراج عن حازم المطرفي

وبلغت قيمة التبرعات حوالي 7 ملايين ريال حتى 24 سبتمبر، وبذلك يتبقى مبلغ 5 ملايين ريال، إذ تبلغ الفدية بعد التخفيض 12 مليون ريال تجدر الإشارة إلى أنه تم جمع مبلغ نصف مليون ريال قبل أن تطلق أم حازم نداء التبرعات، وبعد ذلك بدأت التبرعات من العديد من سكان المملكة.

شاهد أيضاً: قصة حقل الدرة الغني بالغاز وسبب نزاع إيران والكويت عليه

قصة هاشتاج تحرير حازم عبدالله المطرفي

وبدأ هاشتاج (#حرررقبتهحازمعبداللهالمطرفي) رائجا على منصات التواصل الاجتماعي تويتر، مصحوبا بقصة حازم المطرفي، فضلا عن دعوة النبلاء للتبرع لحساب التبرع، تجدر الإشارة إلى أن والدة حازم أشارت إلى أنه لم يبق سوى 14 يوما فقط لدفع الدية.

شاهد أيضاً: من هو محمد السريع ويكيبيديا وسبب وفاته

التواصل للتبرع لحازم عبدالله المطرفي

وفيما يلي معلومات عن التبرع بالدم من أجل حرية حازم عبدالله المطرفي:

  • رقم حساب: 458608010710371.
  • رقم الآيبان: SA6580000458608010710371.

وهكذا تم التطرق على ما هي قصة حازم عبدالله المطرفي التفاصيل، الى جانب ذكر حساب التبرع للإفراج عن رقبة حازم عبدالله المطرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: