أفضل ادعية ليلة مولد النبوي الشريف مكتوب قصير مع الصور

أفضل ادعية ليلة مولد النبوي الشريف مكتوب قصير مع الصور، وهي معدة للتحميل المباشر، سيتم عرضها في المقالة التالية، التي تغني فقراتها بأصح الأدعية وأكثرها فائدة، والتي يعتمد محتواها على ما أثبته السلف الصالح، كما ذكرها عبر مقانا ويقدم الموقع عددا من الأدعية المميزة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

دعاء المولد النبوي اللهم في هذا اليوم ولد خير الخلق وأضاء لكل الكائنات نسألك يا الله أن ترزقنا رضاه بعد رضاك ​​ولا تحرمنا لذة النظر إلى وجهه الكريم يوم القيامة.
عريضة بمناسبة المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية اللهم بحق النبي محمد قوينا ببركتك، وجازي أعمالنا ومثابرتنا على طاعتك، وارزقنا جميع إحسانك عاجله وآجله.
دعاء المولد النبوي اللهم إنا نستودعك أنفسنا في عيد ميلادنا ونعوذ بك من عذاب الدنيا والآخرة، واصرف عنا شر ما يصيبنا، وألهمنا أسباب السعادة والسرور.

دعاء ليلة المولد النبوي الشريف

في المولد النبوي يستحب من باب محبة الله الإكثار من الصلاة، خاصة في الليلة التي قبلها، لأن الاجتهاد في الطاعة والصلاة في ساعة الليل من المساء يفتح لذلك أبواب السماء، ومنها التالي:

  • إلهي بحق نبيك الكريم -صلى الله عليه وسلم- أسألك فرحاً عميقاً في القلب يذهب به الأحزان، وسرعة فرج الشدائد، وشفاء الأسقام عاجلاً، وإجابة الدعاء.
  • إلهي أنت العلي القدير، أنت الذي أرسلت إلينا محمداً واختارته خليلاً نقياً كريماً، وجعلته فوق سائر خلقك وأنبيائك، ووكّلت مشارق الدنيا ومغاربها. الأرض في يديه ونسألك أن تقبل شفاعته في شعبك.
  • اللهم يا من خلقت محمدا وجعلته لنا خليلا وأجريت له المعجزات وأيدته بالقرآن والآيات فلا تحرمنا جنبه يوم القيامة فأعطنا حوضه الكريم يا كريم من الكريم.
  • اللهم إنا من الحاضرين نحتفل بمولد نبيك فلا تحرمنا الأجر إنك كريم المعطي فصل علينا بصلاة الرسول وصلى علينا بها يا عز وجل.

دعاء لأمي في المولد النبوي

وتبقى الأم أقرب الكائنات إلى قلوب كل الناس، سواء كانت حية أو ميتة، لذا فمن المناسب أن نتذكرها بالدعاء في الأعياد الدينية، عسى الله أن يذكرها بالمزيد من رحمته ومن أفضل الدعاء لها في ذكرى المولد النبوي ما يلي:

دعاء لأمي في المولد النبوي
  • اللهم إني استودعك أمي المسكينة التي لا حول لها ولا قوة في قبرها بذكرى المولد النبوي، وأسألك أن تبث في قبرها حبال من نور ودعوات رحمة منك.
  • اللهم صل على هذه الأمة المسلمة الراضية بقضائك، وأعدها إلى الصحة والعافية، وارزقها زيارة نبيك الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وطاعتك كما تحب وترغب.
  • إلهي الذي لم تضيع في عهدته الودائع، استودعتك الذين غرستهم بركة في بيتنا في المولد النبوي، وأسألك أن ترزقهم قربك وشفاعتك يوم القيامة.
  • اللهم اجعل أمي ممن كتبت لهم السعادة بجوار النبي محمد، ولذة النظر إلى وجهه الكريم، والسقي من يده الكريمة، لا ظمأ بعده، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: كم عدد أيام عطلة عيد المولد النبوي بالمغرب

دعاء المولد النبوي 2023

إن الصلاة قناة فتحها الله بينه وبين عباده الصالحين والمخلصين، وقد أمرنا الخالق بتوسيعها لما فيها من التواضع في معرفة السيادة والقدرة على كل شيء إن الأصل النبوي الكريم الذي من أبلغ بلاغته في قضاء الحاجات هو كما يلي:

  • إلهي إني أسألك من أسباب رحمتك، ومن أسباب مغفرتك، أن تجعلني من الآمنين من عواقب الذنوب، والمتمتعين بفضائل البر، والفائزين بجنتك، والذين المنجيين من عذابك برحمة الراحمين.
  • اللهم إنا أحيينا ليلة المولد النبوي ابتغاء التقرب إليك ويتوسل إلى شفاعتك، فبلغه رغبتنا وعهدنا مما علمنا إياه على حبك وطاعتك، وأنزل لنا أجر ما علمنا فعلت يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم نبينا الكريم وأنزله منزلة طيبة حتى تقوم الساعة، ولا تحزن يا رب الذي هو شفيع الناس في أهله منا، وهب لنا من رحمتك، مقياس الرضا والقبول.
  • اللهم في المولد النبوي افتح لنا أبواب السماء واستجب لكل دعاء أو أمل يصل إليك اللهم ارحم ذلنا وضعفنا ولا تخرجنا عن أبوابك الرحمة خيبة.

شاهد أيضاً: تاريخ المولد النبوي 2023 بالهجري

دعاء مستجاب في ليلة المولد النبوي

ولكي يحقق العبد مراده في إجابة ما تكلم به خالقه، عليه أن يخلص نيته، ويستفيد من عظيم الأجر في تلك الأيام التي يدعو فيها الله راجيا القبول في صلاة المولد النبوي، تبادر إلى ذهنه الاختيارات التالية التي يستطيع من خلالها التقرب إلى الله من خلال ملاحظة أهم الحاجات:

النداء الأول
  • اللهم بحق نبيك الكريم نستعينك، ونسألك على أبواب فضلك أن تكرمنا بعز لا نعانيه بعد ذلك، وترزقنا يوم الخريف رشفة من يد نبيك ماء لا نظمأ بعده من منظر هذا اليوم.
الالتماس الثاني
  • اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة على بركة سيد الخلق وأن تهدينا سبل إظهار صفاته الحميدة اللهم إنا نستودعك أمورنا فلا تحزننا بعدم القبول يا كريم.
النداء الثالث
  • إلهي أنت غني عن الجميع، وبك السند والعزة لكل متواضع، ومنك القوة للمظلوم اللهم ارزقنا في ليلة الميلاد شفاعة حبيبك وصديقك محمد، نجنا من كارثة غضبك علينا.
الصلاة الرابعة
  • اللهم يا ناصر المظلومين ومرعب المضطهدين، نسألك ببركة المولد النبوي أن تكرمنا في ديننا، وأن ترحمنا في الدنيا والآخرة، وترزقنا ثباتك في الاعلى .

أفضل دعاء ليلة مولد النبوي الشريف مكتوب قصير مع الصور

فيما يلي تم إعداد أدعية متنوعة للمولد النبوي الشريف على شكل صور على شكل بطاقات جاهزة للتوزيع على محبي الرسول وجميع المسلمين والتي تم اختيارها بعناية من أفضل الأدعية وأقربها للإجابة والقبول إن شاء الله:

وهكذا خاتمة مقال اليوم الذي لخصت فقراته أفضل دعاء ليلة المولد النبوي مكتوب باختصار وبالصور، ومن أصح أدعية السلف الصالح في هذا الشأن الحكم على ما يتم تداوله في شبكات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: