من هو احمد الطنطاوي ويكيبيديا.. الرئيس المحتمل لمصر

من هو احمد الطنطاوي ويكيبيديا.. الرئيس المحتمل لمصر، وأثار تصريح طنطاوي جدلا واسعا حول الشخصية، وبدأ البعض في البحث عن طريقه منذ لحظة دخوله السياسة حتى أعلن ترشحه للانتخابات ولذلك يسعدنا أن نقدم هذا المقال على فقرات مقالنا أهم المعلومات عنه ويكيبيديا لأحمد طنطاوي ومن هو والده وما حقيقة اعتقاله الذي تداولته وسائل الإعلام بشكل كبير.

من هو أحمد طنطاوي ويكيبيديا

صحفي وسياسي ونائب مصري أحمد محمد رمضان طنطاوي عاش مع أسرته في مصر حتى 25 يوليو 1979 وكان والده محمد رمضان طنطاوي أحد أبرز الناشطين الطلابيين في السبعينيات، وأكمل أحمد الطنطاوي تعليمه الابتدائي والثانوي في عدة مدارس، ثم تخرج من جامعة المنصورة بشهادة بكالوريوس التجارة في المحاسبة، ونال على دبلوم إدارة نظم المعلومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ونال على دبلوم الدراسات العليا في السياسة والاقتصاد، وتخرج من جامعة القاهرة بشهادة الماجستير في العلوم السياسية.

شارك أحمد طنطاوي وفي عالم السياسة، من خلال مشاركته في تأسيس حزب الكرامة عام 2005، تولى بعد ذلك عدة مناصب مختلفة داخل الحزب قبل أن يستقيل من الحزب عام 2014 وفي عام 2015، أصبح عضواً في البرلمان وبقي هناك حتى عام 2020 كما شارك في تأسيس حزب الكرامة الناصري.

من هو احمد الطنطاوي ويكيبيديا.. الرئيس المحتمل لمصر

أحمد طنطاوي السيرة الذاتية

ومما يلي أهم معلومات النائب أحمد طنطاوي، رئيس مصر المحتمل، في النقاط التالية:

  • اسم: أحمد محمد عمر طنطاوي.
  • اسم الاب: محمد عمر طنطاوي.
  • تاريخ الميلاد: 25 يوليو 1979.
  • مكان الميلاد: مركز كالين، محافظة كفر الشيخ، مصر.
  • العمر : 44 سنة.
  • الجنسية: مصري.
  • الدراسة : بكالوريوس التجارة كلية المحاسبة جامعة المنصورة.
  • الفصل:  سياسي، صحفي، إعلامي، عضو سابق في البرلمان.
  • دِين دين الاسلام.
  • الوضع العائلي: متزوج.
  • اسم الزوجة: مجهول.
  • أسماء الأولاد : جنة الرحمة، رقية، روما.

أحمد طنطاوي رئيس مصر المتوقع

ظهر أحمد الطنطاوي وأعرب خلال فترة وجوده في لبنان عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2024 وأنه سيسعى جاهدا ليصبح بديلا مدنيا عن الحكم العسكري ويحكم البلاد بشرح طريقة تضمن حقوق الجميع، وفي أكتوبر/تشرين الأول، قال الطنطاوي إن أنصاره تعرضوا لقيود وعقبات أثناء حملتهم لجمع الأموال لتأكيد ترشحه رسميا في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إقرأ أيضاً: من هو اول ملك حكم السعودية بعد الملك عبدالعزيز

حقيقة القبض على أحمد الطنطاوي

وواجه أقارب الطنطاوي حملة اعتقالات أثناء تواجده في بيروت بتهمة الانضمام إلى تنظيمات إرهابية وتشكيل خلايا مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين، حيث أكد أحمد أن السلطات اعتقلت والده وعمه، بعد أن أعلن حمد الطنطاوي ترشحه، وعلى خلفية نيته الترشح للانتخابات الرئاسية، واصلت السلطات حملة اعتقالات طالت نحو 72 من أنصاره، والتي اعتبرتها حملة تهدف إلى منعه من المشاركة في الانتخابات المقبلة.

من هو احمد الطنطاوي ويكيبيديا.. الرئيس المحتمل لمصر

أين أحمد الطنطاوي الآن

ومع انتشار أنباء القبض على أحمد طنطاوي، ظهر الأخير في مقطع فيديو وهو يسير في مدينة طنطا وسط حشد من أنصاره متحديا السيسي ومصرا على أنه يقف إلى جانب القانون وسيتصرف بموجبه في مواجهته من حملة ضده.

أحمد طنطاوي ومجال الصحافة

أحمد الطنطاوي، رئيس محتمل لمصر، عمل في مجال الصحافة والإعلام، حيث عمل عام 2010 نائبا لرئيس تحرير صحيفة الدولة اليوم، وترأس القسم السياسي بالصحيفة، كما عمل حتى عام 2012 في صحيفة الكرامة كما كانت له خبرة في العمل الإعلامي، حيث قدم برنامجي “الحصاد الأسبوعي” و ”أهرب خبر” عام 2010، وكذلك برنامج “منصة درة” وبرنامج “رؤية وحوار” عام 2011.

أبرز مناصب أحمد الطنطاوي من الاقتصاد

صرح أحمد الطنطاوي أنه لا يحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا يحب الشرح طريقة التي يدير بها البلاد في مختلف الجوانب الاقتصادية، وأبدى معارضته لقرار زيادة رواتب الوزراء والمحافظين عام 2023 وأكد وجود فئات مضطهدة لها الأولوية في زيادة رواتبها، وهي معدومة عملياً.

كما انتقد عمل الحكومة بشكل عام ووزارة المالية بشكل خاص، معتبرا أن سياستها الاقتصادية فاشلة ومختلفة عن تلك التي ترددت الأسئلة وأصر على حرية التعبير عن الآراء.

أبرز مناصب أحمد الطنطاوي السياسية

وشارك أحمد الطنطاوي في ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس محمد حسني مبارك، ثم دخل السياسة ودعم ترشيح حمدين صباحي للرئاسة عام 2012 معارضتهم له.

لم تكن مخفية أحمد طنطاوي وتتوجه آراؤه السياسية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أنه لم يقدم أي سبب للتعبير عن عدم موافقته على السياسات التي ينتهجها في حكم البلاد، بما في ذلك موافقته على التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ملقيا اللوم على ذلك، واتفق هؤلاء الممثلون على اتخاذ قرار بشأن خيانة مواطنيهم المنتخبين.

كانت موافقة البرلمان المصري على التعديلات الدستورية عام 2019 بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير وانتقد النائب طنطاوي هذه التعديلات واعتبرها خطوة نحو إعادة البلاد إلى سنوات الحكم التي كانت قبل ثورة 25 يناير، وأنها تندرج تحت فئة الاحتفاظ بالسلطة في يد الرئيس السيسي.

إقرأ أيضاً: من هو فهد بن قروش ويكيبيديا وما هو أصله

من هو والد النائب أحمد طنطاوي

والد النائب أحمد طنطاوي هو محمد رمضان طنطاوي، شخصية مصرية بارزة في الستينيات بسبب مشاركته في الحركة الطلابية في ذلك الوقت والنضال من أجل تحقيق الديمقراطية.

وفي نهاية مقالنا تناولنا أهم النقاط حول من هو احمد الطنطاوي ويكيبيديا.. الرئيس المحتمل لمصر، في الآونة الأخيرة أصبح من المعروف أن هذا يمكن أن يكون الرئيس المحتمل لمصركما ذكرنا أبرز المواقف السياسية والاقتصادية لهذه الشخصية والاعتقالات الأخيرة التي تعرض لها هو وأنصاره، مع التعريف من هو والد أحمد طنطاوي ويكيبيديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: