من هو اول ملك حكم السعودية بعد الملك عبدالعزيز

من هو اول ملك حكم السعودية بعد الملك عبدالعزيز، حيث حكم المملكة العربية السعودية الثالثة والحديثة العديد من الملوك الذين قادوا البلاد لتحقيق العديد من الإنجازات العظيمة في عهدهم، ولا تزال المملكة تشهد تغيرات منذ تأسيسها حيث تعمل على تعزيز التقدم والازدهار في مختلف المجالات، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على الملك الذي أسس المملكة العربية السعودية.

من هو الملك الذي أسس المملكة العربية السعودية

تأسست المملكة العربية السعودية رسميًا في عام 1932 على يد الملك عبد العزيز آل سعود، المعروف أيضًا باسم ابن سعود، وكان الشخص والقائد الرئيسي الذي قاد حملة توحيد المملكة وإنشاء دولة واحدة تسمى المملكة العربية السعودية، وتميزت حكومته بالتوسع والاستقرار وتوحيد المملكة بعد فترة من الانقسامات والصراعات بين مختلف القبائل والمناطق.

من هو أول ملك يحكم السعودية بعد الملك عبد العزيز

وبعد وفاة الملك عبد العزيز آل سعود عام 1953، تولى الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود العرش والملك سعود هو الابن الأكبر للملك عبد العزيز، وقاد المملكة العربية السعودية كملك لفترة قبل أن يُعفى من العرش عام 1964 عندما حل محله شقيقه الملك فيصل بن عبد العزيز توفي عام 1969م.

معلومات عن الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الثاني للملك عبد العزيز، ولد في 15 يناير 1902 في دولة الكويت، ويعتبر الملك الوحيد الذي يحكم المملكة العربية السعودية، وانتهى عهده قبل وفاته نتيجة مشاكل صحية أصابته في شيخوخته وتابع العلاج والرعاية خضع للعناية الطبية حتى وفاته بأزمة قلبية في 23 فبراير 1969 في اليونان عن عمر يناهز 67 عاما، ودفن في مقبرة العود في العاصمة السعودية الرياض.

اسماء ملوك السعودية بالترتيب

شهدت المملكة العربية السعودية حكم العديد من الملوك على مر القرون، وبدأت رحلتها مع تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وفيما يلي نعرض أسماء ملوك السعودية بالترتيب.

الملك عبد العزيز آل سعود

الملك عبد العزيز آل سعود، ولد في 15 يناير 1876 وتوفي في 9 نوفمبر 1953، هو مؤسس المملكة العربية السعودية وأحد أهم القادة التاريخيين في العالم العربي، بدأت مسيرته السياسية في بداية القرن العشرين القرن عندما بدأ في توحيد القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضا: من هو متحدث وزارة الصحة السعودية الحالي 1445

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، ولد في 15 يناير 1902 – توفي في 23 فبراير 1969، ثاني ملوك المملكة العربية السعودية، قاد البلاد في فترة حكمه من 1953 إلى 1964، ولد الملك سعود في الكويت، وهو الابن الثاني للملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية.

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

الملك فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الابن الثالث للملك عبد العزيز، ولد في 14 أبريل 1906م في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض دخل الحياة السياسية مبكراً، حيث كلف بقيادة القوات السعودية وتولى مقاليد الحكم بعد إقالة أخيه الملك سعود من السلطة نتيجة المرض، وحقق العديد من الإنجازات في المملكة بعد توليه مقاليد الحكم.

الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

الملك خالد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الابن الخامس للملك عبد العزيز، ولد في 13 فبراير 1913 في الرياض نشأ تحت رعاية والده الذي أولى تربيته اهتماما خاصا لقد تعلم القراءة وكتابة وحفظ القرآن الكريم، ثم تولى العديد من المناصب، بدءاً من المناصب الحكومية في المملكة، بدءاً بإمارة مكة وانتهاءً بمنصب نائب الأمير فيصل بن عبد العزيز.

الملك فهد بن عبد العزيز السود

الملك فهد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الابن التاسع للملك عبد العزيز، ولد في 6 مارس 1921 في مدينة الرياض وتولى مقاليد المملكة بعد وفاة أخيه الملك خالد عام 1982 وشهد عهده العديد من الأحداث المهمة، منها الاحتلال العراقي للكويت والتهديد بغزو السعودية.

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الابن الثاني عشر للملك عبد العزيز، ولد عام 1924 في الرياض وتولى مقاليد الحكم بعد إصابة شقيقه الملك فهد بجلطات دماغية متعددة ومشاكل صحية عام 2005 كان يعتبر من أغنى الناس وعالما وشغل منصب رئيس الوزراء.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد العزيز آل سعود هو الملك الحالي للمملكة العربية السعودية والابن الخامس والعشرون للملك عبد العزيز ولد عام 1935 ويبلغ من العمر 86 عاما، وكان سكرتير الأسرة ورئيس مجلسها ومستشارها الشخصي ملوك المملكة قبل توليه السلطة، ووصل إلى السلطة بعد وفاة الملك عبد الله عام 2015.

في نهاية المقالة؛ تم التعرف عليه من هو أول ملك يحكم السعودية بعد الملك عبد العزيز بالإضافة إلى عرض أسماء ملوك السعودية بالترتيب والتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: