هل ال جرو من عبيده ديرة ال جرو

هل ال جرو من عبيده ديرة ال جرو، ما هي نسب جرو عبيدة تعتبر قبيلة الجرو من أقدم القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية، وقد اشتهرت وتميزت بكرمها وحفاظها على العادات والتقاليد على مر القرون والعقود، رغم تفرعاتها وفروعها الكثيرة، لذلك نود أن نتطرق بالحديث عن مرجع ال جرو من عبيده ديرة ال جرو، وما هي المزيد من المعلومات عنها.

هل ال جرو من عبيده ديرة ال جرو

في الآونة الأخيرة، تساءل الكثير من العرب هل الجرو من عبيده وللإجابة على هذا السؤال نقول «نعم، قوم الجرو هم عبيده، ولأن قبائل الجرو تعتبر من قبائل قحطان بكل أنسابها وجذورها، ويعود أصلها إلى عبيدة القحطاني، وعلى الرغم من قدم هذه القبيلة إلا أنها استطاعت أن تكون من أشهر القبائل من قحطان الذين عرفوا بتاريخهم المشرف والعظيم، ومن بينهم جاء فرسان شجعان لعبوا دورًا بارزًا لا يمكن أن نتجاهله أو لا نشعر به في الحروب والمعارك.

 الجرو وش يرجعون

تنحدر قبيلة الجرو من قبيلة قحطان يعودون إلى فرع عبيد في قحطان وتعتبر هذه القبيلة من أشهر وأبرز القبائل العربية التي خرجت من شبه الجزيرة العربية تضم قبيلة الجرو في داخلها 3 أجزاء رئيسية:

  • آل زبران.
  • الدلما.
  • الدميل.

وبما أن كل قسم من هذه الأقسام الثلاثة يحتوي على فروع تتفرع إلى عائلات وعائلات، فإن هذه العائلات تسكن في مناطق نجد عديدة ومختلفة، خاصة بيشة والغغتات، بالإضافة إلى عسير وطريب والفويلك وكما استقروا في دولة الكويت حيث هاجروا إليها منذ سنوات عديدة.

ديرة الجرو

ومن المهم أيضًا معرفة أصول قبيلة جارو، حيث تنحدر عائلة جارو، عبد الله بن الجرو بن سعدو بن عبد الله بن علي بن عبيدو بن جارو بن عمرو بن حزامو بن جارو بن عمرو بن زيادة بن زيد بن عمرو بن جارو بن زيادة بن محرز بن محرز بن قتادة بن عقبة بن راشد بن سعد بن عمرو بن عدي.

شاهد أيضاًً: نسب قبيلة المهان وش يرجع وأصل المهان من وين

أبرز شخصيات قبيلة الجرو

وتضم قبيلة الجرو العديد من الشخصيات المؤثرة في أدوارها وما حققته وقامت به على مر أجيال القبيلة حتى يومنا هذا، ومن أبرز هذه الشخصيات:

  • الشيخ والفارس جدعي بن مقبل: وهو أحد الفرسان الذين اشتهروا بشجاعته وإقدامه في العديد من المعارك والحروب.
  • الشيخ بجاد بن قبلان وهو الشيخ الجرو قحطان: كما أنه من أشهر فرسان قبيلة قاختان.

ولا يزال هناك العديد من الشخصيات التي أثرت القبيلة بعلمها وعملها الجاد حتى وصلت وحققت ما تسعى إليه، ولهذا السبب احتلت القبيلة العديد من المناصب المرموقة والرفيعة في المجتمع العربي والسعودي.

في نهاية مقالتنا وبعد العرض هل الجرو من عبيدهوتعرفنا أيضًا على الجرو ومن أين أتوا كما أوضحت ديرة الجرو ومن هم الشخصيات البارزة والناجحة داخل القبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: