وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة ، تُعد هذه العبارة مغلوطة فالشبكة السلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة بينما الشبكة اللاسلكية تعتمد على انتقال البيانات من خلال انتشار الموجات في طبقات الجو، وغالبًا ما يتم الخلط من الطلبة في المراحل التعليمية بين الشبكة السلكية واللاسكلية ولذلك تأتي مثل هذه الأسئلة لقياس مدى فهم الطلاب للمعلومات حول أنواع الشبكات المختلفة وتثبيت المفاهيم في أذهانهم..

وهنا يجب التفريق عزيزي الطالب بين الاثنتين ومن أجل الحصول على نتائج صحيحة في عملية التفريق فإنه يجب الاستناد إلى تصنيف الشبكات الالكترونية على نوع وحدة المشترك والتي تقدم خدمة الشبكة للمشترك والمستخدم، والفرق بين شبكة الاتصال وشبكة الحاسب، فالأولى تكون فيها وحدة المشترك لشبكة الاتصال مخصصه للاتصال البشري كالهاتف بينما وحدة المشترك بشبكة الحاسب نوعها حاسب مستقل ذاتيًا يمكنه تقديم تطبيقات حاسوبيه للمستخدم كمعالجة النصوص.

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة

يُمكن تعريف الشبكة السلكية على أنها واحدة من الشبكات التي تتصل ببعضها البعض وذلك عن طريق الترابط الذي يحدث بين الأجهزة عن طريق استخدام الكثير من الأسلاك، سواء كانت تلك الاسلاك نحاسية أو عبارة عن ألياف بصرية.

مميزات الشبكة السلكية

تتمتع الشبكات السلكية بالعديد من المميزات التي تُمكن المستخدمين من اللجوء إليه بحرية وأمان كبيرين ومن أهم المميزات التي تميزها ما يلي:-

  1. أهم ما يُميزها أنها سهلة المراقبة والأمان
  2. موفرة للمال والتكاليف باعتبار أن أهم خصائص الشبكة السلكية أنها ثابتة لا تتغير إلا في حال تعرضت للخراب أو الهلاك الخارجي كالقطع فيتم العمل على تغييرها وهذا لا يتم إلا في فترات طويلة مما يحفظ المال الذي أُنفق لتركيبها أول مرة
  3. تعمل باستمرار دون انقطاع فقط تتعطل عندما تتأثر بالحوال الجوية أو عوامل الطقس المختلفة
  4. ذات سرعة في الوصول والاتصال بالشبكة الخاصة بالشركة، وهذا ما يمكنهم من للحفاظ سرية والأمن العام للشبكة والحفاظ عليها من السرقة المراقبة من الجهات الخارجية.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من استعراض الإجابة التفصيلية على تساؤلكم والذي جاء بضيغة صح أو خطأ لتعريف الشبكة اللاسلكية وعدت العبارة الواردة في تعريفها خاطئة وإنما تُشير إلى الشبكة السلكية وقد تعرفنا عليها بالتفصيل من حيث التعريف والمزايا والفرق بينها وبين الشبكة اللاسلكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: