اين تذهب ارواح المؤمنين بعد الموت

أين تذهب ارواح المؤمنين بعد الموت ؟ الموت هو الحقيقة التي لا يمكن لأيّ بشر أي ينكرها، والموت هو حقّ على كلّ البشر، الغني والفقير والصغير والكبير، ولا تعلم أي نفس بشرية موعد ومكان موتها، كما لا يمكن لأحد من البشر أن يهرب من هذه الحقيقة أو ينكرها، فحتى الملائكة حقّ عليها الموت، وقد ورد ذلك في قوله تعالى :”كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ”، ونظراً لكون الأفراد يطرحون العديد من الأسئلة في الأمور الغيبية، سنجيب خلال السطور عن السؤال، اين تذهب ارواح المؤمنين بعد الموت؟

أين تذهب أرواح المؤمنين بعد الموت

اين تذهـب ارواح المؤمنين بعد الموت؟ من المعروف أن الموت لا يوجد ليس له مكانٌ محدّدٌ وات زمانٌ، فلا أحد منّا يعرف متى سيموت، وأين سيموت، لذا علينا أن نعمل جيداُ لهذه اللحظة، ونكون جاهزين لها، وقد ورد في قوله تعالى حول جهل الإنسان بمكان موته، :”وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.

مصير روح المؤمن بعد قبضها

ترفع روح المؤمن إلى الله عزوجلّ وبعد ذلك ترد إلى الجسد للسؤال، ثم تكون هذه الروح  طائر يكون معلقاً في شجر الجنة، ومن ثمّ يردها الله عزوجلّ للجسد إذا شاء، أما فيما يتعلق بروح الكافر فتغلق عن هذه الروح أبواب  السماء، ومن ثمّ تطرح إلى الأرض وتعود إلى الجسد للسؤال، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، اين تذهب ارواح المؤمنين بعد الموت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: