عمليه انتقال حبوب اللقاح من السداة الى الكربلة يسمى

عمليه انتقال حبوب اللقاح من السداة الى الكربلة يسمى ، يُشكل انتقال حبوب اللقاح من السداة الى الكربلة خطوة أولية في عملية التكاثر بالنسبة للنبات حيث تُساعد الزهور النباتات على التكاثر كونها المسئولة عن تكوين البذور  من خلال عملية انتقال حبوب اللقاح من عضو التكاثر الذكري إلى عضو التكاثر الأنثوي في الزهرة ، فهل تعرف ماذا تُسمى؟

عمليه انتقال حبوب اللقاح من السداة الى الكربلة يسمى

تُسمى عملية التلقيح حيث تحدث من خلال انتقال حبوب اللقاح من السداة والتي تُمثل العضو الذكري في الزهرة والذي يحتوي على الخيط والمتك إلى الكربلة والتي تُمثل العضو الأنثوي في الزهرة، وينتج عن هذه العملية في النباتات نسل للجيل الجديد، وإنتاج أفراد جدد من ذات النوع عبر صنع البذور التي تحتوي على المعلومات الوراثية لإنتاج نبات جديد.

كيف تنتقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى؟

تتم عملية انتقال حبوب اللقاح وفقًا لطريقة التلقيح سواء كان تلقيح ذاتي أو خلطي ففي التلقيح الذاتي تنتقل حبوب اللقاح من المتك إلى الميسم في الزهرة نفسها دون الحاجة إلى ملقحات أما في التلقيح الخلطي تنتقل حبوب اللقاح من متك زهرة إلى ميسم زهرة أخرى بواسطة الملقحات وهي الحيوانات أو الحشرات التي تنقل حبوب اللقاح من نبات إلى آخر.

وإلى هنا نكون قد أجبنا على تساؤلكم إجابة تفصيلية وهي أن عملية انتقال حبوب اللقاح من السداة إلى الكربلة وهي تُسمى بعملية التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: