ماذا تعني pm

ماذا تعني pm ؟ يُستخدم كلاً من الرمز AM والرمز PM في عملية تحديد الأوقات بين الليل والنهار؛ فيُشير الرمز a m إلى فترة ما قبل الظهر أو فترة الصباح، أما الرمز pm فيُشير إلى فترة ما بعد الظهر أو فترة المساء، ومن المعروف أن عملية تحديد الوقت من ضمن الامور  التي اهتمَ بها الإنسان منذ القدم، وبذل الكثير من الجهود العظيمة والكُبرى حتى يتوصل إلى الطرق التي تمكنه من التعرف إلى الوقت بشكلٍ دقيق، والسؤال المطروح حول ذلك، مـاذا تعنـي p m ؟ وهو ما سنتعرف إليه خلال السطور.

ماذا تعني pm

مـاذا تعنـي p m؟ تعد عملية تحديد الوقت الشغل الشاغل للإنسان منذ الأزل ؛ فمعرفة ذلك بشكلٍ دقيق، والبحث الدائم والمستمر عن الوقت الصحيح والدقيق تطلّب الكثير من الجهود البشرية الكبيرة، كما تطلّب ذلك عملاً متواصلاً وجهوداً دائمة، وكانت البداية من تقسيم الوقت من خلال الاعتمادًا على الشمس والقمر في عملية تحديد أوقات الليل والنهار.

معنى A M ومعنى P M

فيما يلي المعاني الدقيقة التي يُشير إليها كلا الرمزين، وهما AM و  P M:

A M وهي عبارة عن اختصار  الكلمة اللاتينية Ante Meridiem و معناها قبل الظهر في اللغة العربية، وتُستخدم هذه الكلمة للتوقيت الصباحي منذ الساعة الثانية عشر منتصف الليل وحتى الثانية عشر بعد الظهر.

P M وهي عبارة عن اختصار للكلمة اللاتينية Post Meridiem ومعناها بعد الظهر في اللغة العربية، وتستخدم هذه الكلمة للتوقيت المسائي منذ الساعة الثانية عشر بعد الظهر وحتى الثانية عشر منتصف الليل.

ونكون هكذا قد أوردنا كافّة المعلومات التي من شأنها أن تُجيب عن السؤال، ماذا تعني p m؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: