ضرب عدد في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟

ضرب عدد في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟ من المُتعارف عليه أنّ الطريقة التي يتم من خلالها حلّ الأسئلة المُشابهة لهذه المسألة تكون عن طريق استخدام المعادلات الرياضية، إذ يتم صُنع معادلة رياضية بناءاً على المعطيات المختلفة التي تكون موجودة في السؤال ، وتعرّف المعادلة الرياضية في علم الرياضيات بأنّها عبارة تتكون من مجموعة الرموز الرياضية، وتنص هذه المعادلة على المساواة بين تعبيرين رياضيين ، والسؤال المطروح لدينا، ضرب عدد في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضـرب ٤ ، فـكان النـاتج ٨٢ فـما العـدد؟

ضرب عدد في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟

يمكننا حل المسألة الرياضية، ضرب عـدد في ٦ ، ثـم أضـيف إلى حاصل الـضرب ٤ ، فكـان النـاتج ٨٢ فمـا العـدد؟ كما هو موضّح أدناه :

  • العدد مجهول= س
  •     6 س = 82 – 4.
  •     6 س = 78.
  •     س = 78 / 6.
  • س = 13.

أي أنّ الإجابة النهائية هي العدد 13.

أنواع المعادلات الرياضية

تتمثّل أبرز أنواع المعادلات الرياضية بحسب العمليات و الأعداد التي يتم استخدامها فيها في المعادلات الحدودية و المعادلات الجبرية والمعادلات الخطية والمعادلات المتسامية و المعادلات التفاضلية، كما توجد أنواع أخرى، وهي المعادلات الديوفانتية و المعادلات الدالية و المعادلات التكاملية، وهذا ما يتعلق بالإجابة على السؤال،  ضـرب عـدد فـي ٦ ، ثـم أضيف إلـى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: