عدد ضحايا حريق قاعة الحمدانية في العراق 

عدد ضحايا حريق قاعة الحمدانية في العراق، حيث يعتبر حريق قاعة الحمدانية من أكبر الحرائق والذي تسبب في أكبر عدد من الوفيات والإصابات في تاريخ العراق، ولذلك يوضح عبر فقرات مقالنا التالية الحديث عن تفاصيل حريق قاعة الحمدانية في العراق مع سبب حريق قاعة الحمدانية الحمدانية وعدد ضحايا الحريق.

تفاصيل حريق في الحمدانية بالعراق

اندلع حريق في قاعة أفراح في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي العراق خلال حفل زفاف، يوم الثلاثاء 26 أيلول 2023، الموافق 11 ربيع الأول 1445. كان هناك المئات من الأشخاص في قاعة الاحتفالات، وكان سببه الإهمال في تواجد إمكانيات الوقاية اللازمة، وعدم تكامل البناء من المواد المتينة.

شاهد أيضاً: بالفيديو حادث نفق العقبة في الاردن كامل

ضحايا حريق قاعة الحمدانية

وبحسب التصريح الأخير لمحافظ نينوى نجم الجبوري، فإن حصيلة ضحايا حريق الحمدانية وصلت إلى 114 قتيلاً و200 جريح تجدر الإشارة إلى أن العديد من الجثث كانت متفحمة ومجهولة الهوية، حيث تمكن من كانوا بالقرب من بوابة القاعة من البقاء على قيد الحياة بينما ظل آخرون عالقين بداخلها، مما تسبب في تدافع كبير وحوادث اختناق وحروق.

عدد ضحايا حريق قاعة الحمدانية في العراق 

شاهد أيضاً: بالفيديو لحظة حريق معرض شباب مصر واسبابه

سبب حريق قاعة الحمدانية بالعراق

وبحسب التحقيق الذي أجراه الدفاع المدني العراقي فإن سبب الحريق هو مخالفة معايير السلامة في قاعة الأفراح وإطلاق الألعاب النارية داخل القاعة. وكشفت التحقيقات أن القاعة من الداخل مصنوعة من مادة من بينها الإسفنج، ولا يوجد بها مخارج للطوارئ، إذ لم يكن بالقاعة سوى باب واحد.

وهكذا اتضح كم هناك متضرري حريق قاعة الحمدانية وفي العراق، بحسب آخر التصريحات الرسمية المعلنة، بالإضافة إلى تحديد سبب وتاريخ الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: