اين توجد بحيره قارون

اين توجد بحيره قارون ؟ تعدّ بحيرة قارون أو بِركة قارون من ضمن البحيرات المصرية الواقعة في المناطق الشمالية الغربية لبني سويف المصرية، وذلك إلى الجهة الغربية من نهر النيل،  وتبعد عنه بنحو 50 كيلومتر، وهي في تصنيفها تعدّ من أكبر البحيرات الطبيعية التي تتواجد في مصر، وفي هذه البحيرة الكثير من أنواع الأسماك المتعددة بحسب نوع المياة من حيثُ العذوبة والملوحة، وذلك ضمن الإجابة على اين توجد بحيره قارون؟

اين توجد بحيره قارون

اين توجد بحيره قارون؟ تقع بحيرة قارون في شمال مدينة الفيوم بما يبعد حوالي 27 كم، وتصنّف هذه البحيرة بكونها من البحيرات الأكثر عمقاً،  إذ تتواجد فيها مجموعة كبيرة من المناطق التي يصل فيها العمق  إلى نحو 14 م، وكانت البحيرة تمد في السابق من خلال مياه نهر النيل، وذلك خلال الفيضان في أيام الفراعنة، ويرجع السبب في ذلك إلى مستواها المنخفض عن سطح البحر بمعدّل يصل إلى ما يُقارب (-45 متر)، وقد أمر أحد الفراعنة ببناء قناة وسدين لها بهدف تخزين مياه النيل فيها في فترات الفيضان،.

مساحة بحيرة قارون

في وقتنا الراهن، تصل مساحة بحيرة قارون إلى ما يُقارب 330 كيلومتر مربع، أما طولها ة فيصل إلى نحو 40 كيلومتر، ويصل عرضها إلى ما يُقارب 7 كيلومتر، ويرجع السبب في تقلّص المساحة إلى الجفاف التي مرت بها البحيرة عبر القرون، وذلك ضمن الإجابة على اين توجد بحـيره قـارون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: