متى يجي الشتاء في الكويت 2022 العد التنازلي وكم باقي عليه

كم باقي على الشتاء

متى يجي الشتاء في الكويت 2022 العد التنازلي وكم باقي عليه، مع نهاية فصل الصيف هذا العام والجو الحار، وبداية النسيم البارد وقرب فصل الشتاء، يريد الكثيرون من الناس  معرفة متى يبدأ فصل  الشتاء في الكويت العد التنازلي 2022، حيث أن  يختلف توقيت دخول الشتاء من بلد إلى أخرى، وذلك بسبب اختلاف العديد من العوامل المناخية والتضاريس في كل بلد وبلد.

الفصول الأربعة في دولة الكويت 2022

يلاحظ في دولة الكويت مرور الأربعة فصول ولكن مدة كل فصل مختلفه عن الأخرى حيث أن فصل الصيف والشتاء يعتبروا من أكثر الفصول ملاحظة، ولكن الفصول الآخرى الربيع والخريف بالكاد يمكن ملاحظتهما خلال العام بسبب المناخ الحار .

متى يجي فصل الشتاء في الكويت 2022

يبدأ فصل الشتاء في دولة الكويت بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022 ولمدة 93 يومًا ، حيث يلاحظ هبوب رياح شمالية غربية جافة شديدة البرودة، وبناءً على الإحصائيات، فإن معدل هطول الأمطار في الكويت تختلف من عام لآخر في جميع المحافظات، حيث يستمر فصل الشتاء حتى شهر فبراير عام 2023 ميلادي.

كيف يكون فصل الشتاء في دولة الكويت 2022

تتميز الكويت بالمناخ الصحراوي الجاف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة خلال فصل الصيف وتنخفض خلال الشتاء، يلتحظ مرور على دولة الكويت أربعة فصول سنوياً فصل الصيف والشتاء يعتبران من الفصول الأكثر ملاحظة في الكويت، أما فصل الربيع والخريف بالكاد يمكن ملاحظتهما خلال العام، ويرجع ذلك إلى طبيعة المناخ الجاف في الكويت.

شتاء دولة الكويت 2022

يمتاز شتاء دولة الكويت بهبوب رياح جافة ماطرة شديدة البرودة .

الشتاء ( 6 ديسمبر – 15 فبراير)

انخفاض كبير في درجة الحرارة – سحب وأمطار – رياح شمالية غربية شديدة البرودة.

المربعانية ( 6 ديسمبر – 15 يناير)

الطقس بارد إلى شديد البرودة وخاصة خلال الليل أو عند اشتداد الرياح الشمالية الغربية الجافة والباردة ( الحرارة العظمى ) 13م و قد تنخفض إلى (3.3م ) باستثناء فترات فاصلة من الدفء تنتج عن هبوب الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة ( الحرارة العظمى 23 م وقد ترتفع إلى 31.3م).

الشتاء المعتدل ( 16 يناير – 15 فبراير )

تبدأ السماء في التلبد بالغيوم وتهطل الامطار، هبوب الرياح الجنوبية الشرقية التي تكون قوية في بعض الأحيان فتؤدي إلى حدوث العواصف الترابية، تهب في أعقاب الرياح الجنوبية الشرقية رياح شمالية غربية شديدة البرودة وخاصة خلال يناير ، تصل درجة ا لحرارة أحياناً إلى مادون الصفر المئوي فيحدث الصقيع، وقد بلغت أدنى درجة حرارة ة خلال الفصل (-4.0) بتاريخ 20 يناير 1964 في مطار الكويت الدولي، يحدث الضباب أحياناً خاصة في الليالي الهادئة يغلب على هذه الفترة هبوب الرياح الشمالية الغربية الباردة.

شاهد أيضاً: الاجازات الرسمية في الكويت 2023 واهم العطل الرسمية

متى ينتهي فصل الشتاء في الكويت 2022

من المحتمل أن ينتهي فصل الشتاء في دولة الكويت بتاريخ 15 فبراير/ شباط 2023، حيث يستمر فصل الشتاء قرابة 93 يوماً يبدأ من ديسمبر 2022 وينتهي في فبراير 2023، ليأتي  بعده فصل الربيع الذي يبدأ رسمياً في 16 فبراير 2023 ميلادي، والذي يكون قليل الملاحظة وللتأثير ؛ نظراً لبيئة ومناخ الكويت الصحراوي الجاف الحار.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا في موقعنا ترند بعد أن تعرفنا على متى يجي شتاء الكويت 2022 ، وطبيعة الفصول الأربعة في دولة الكويت  كما وتعرفنا على طبيعة فصل الشتاء في دولة الكويت وطبيعة المناخ والتضاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: