من هو فيصل الشايع ويكيبيديا

من هو فيصل الشايع ويكيبيديا، بالنسبة للفرد الذي عاش حياة سياسية مزدحمة لعدة سنوات كان لها تأثير واضح في العديد من القضايا المتعلقة بالشارع الكويتي، ونكتشف من خلال فقرات مقالنا التالية سنتعرف على من هو فيصل الشايع ويكيبيديا، وسيرته الذاتية والمزيد من المعلومات وطرق التواصل معه.

من هو فيصل الشايع ويكيبيديا

فيصل الشايع عضو سابق في مجلس الأمة الكويتي ورئيس سابق لديوان المحاسبة من المهتمين بالسيطرة على الأموال التي تنفق على المشاريع والمؤسسات العامة، حما هو اصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، شغل منصب مدير مكتب الاستثمار في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى كونه الرئيس التنفيذي لشركة وفرة العقارية وعضو جمعية حقوق الانسان وجمعية حماية المال العام.

اقرأ أيضًا: من هو علي محمد ثنيان الغانم ويكيبيديا

سيرة فيصل الشايع الذاتية

يقدم الجدول التالي أهم المعلومات بخصوص النائب السابق فيصل الشايع:

الاسم الكامل فيصل فهد محمد علي الشايع
تاريخ الميلاد 1952 م
مكان الميلاد الكويت
عمر 71 سنة
جنسية يحمل الجنسية الكويتية.
دِين دين الاسلام
اللغة الأم عرب
فصل سياسي
عِرق عرب
موقع الكويت

اقرأ أيضًا: من هو إبراهيم العلي زوج نهى نبيل ويكيبيديا

كم عمر فيصل الشايع

يبلغ عمر عضو مجلس الأمة الكويتي السابق فيصل الشايع 71 عاما، من مواليد 1952 وفي الكويت، شغل عدة مناصب خلال مسيرته المهنية، منها سكرتير نادي القادسية كما شغل منصب عضو متعدد الفترات في مجلس الأمة في عامي 1999 و 2006 عن الدائرة التاسعة، الرود، وفي عام 2013 عن الدائرة الثالثة الدائرة.

فيصل الشايع وش يرجع

فيصل الشايع من عائلة الشايع الكويتية والتي تعتبر من أقدم العائلات الكويتية، حيث هاجرت الأسرة إلى الكويت في القرن الثامن عشر وعاشت في المنطقة الشرقية من الكويت في منطقة فريج بورسلي ثم انتقل إلى فريج بن خميس وتملك الأسرة كنبة خاصة في منطقة الروضة.

من هو فيصل الشايع ويكيبيديا

مواقف فيصل الشايع

تقلد فيصل الشايع عدة مناصب خلال مسيرته المهنية أبرزها ما يلي:

  • رئيس ديوان الرقابة والمحاسبة.
  • عضو مجلس الأمة الكويتي.
  • مدير مكتب الاستثمار بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الرئيس التنفيذي لشركة وفرة العقارية.
  • سكرتير نادي القادسية.

اقرأ أيضًا: من هو صالح الفضالة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

تغريد فيصل الشايع

النائب السابق ورئيس ديوان المحاسبة السابق فيصل الشايع ينشط على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يعمل من خلال حسابه، حيث ينشر بعض الأفكار والأخبار السياسية، بالإضافة إلى بعض الأمور القانونية التي يمكن الاطلاع عليها على الرابط التالي

أخيرا، نكون قد تعرفنا على من هو فيصل الشايع ويكيبيديا، وكما ألقينا نظرة على أبرز المناصب التي شغلها خلال مسيرته النشطة، والتي توجت بثلاث فترات تشريعية في الجمعية الوطنية ورئاسة مكتب الحسابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: