كم الحد الأدنى للاجور في الكويت للمصريين 2023

كم الحد الأدنى للاجور في الكويت للمصريين 2023، كما ورد في السياسة الوطنية المنصوص عليها في قانون العمل الكويتي لتوضيح الحد الأدنى للأجور في الكويت للوافدين ؛ بمن فيهم المصريون وعبر الفقرات من المقالة التالية نو التعرف على في نظام الأجور والأجور للعمال الأجانب في الكويت خاصة المصريين.

ما هو الحد الأدنى للأجور في الكويت للمصريين عام 2023

الحد الأدنى للأجور في الكويت للمصريين عام 2023 هو 60 دينار كويتي وهو أقل أجر محدد للوافدين في الكويت من مختلف الجنسيات، بما في ذلك العمالة المصرية، بالنظر إلى أن الدراسات والاستبيانات التي أجريت في السنوات الأخيرة تظهر أن الحد الأدنى للأجور في الكويت يبلغ حوالي 320 دينارًا كويتيًا، لكن الرقم المنصوص عليه في قانون عمل الوافدين الكويتي ومنذ الإعلان في عام 2017، لا يزال 60 دينارًا كويتيًا نظرًا لأن الأجور يتم تحديدها على أساس المؤهلات التعليمية والتخصص والخبرة، ولا يمكن تعميم مبلغ محدد للأجر.

اقرأ أيضًا: كم راتب أمين سر مجلس الأمة الكويتي 2023

نظام الرواتب في الكويت للمصريين 2023

ينص قانون العمل الكويتي على أن العمال الأجانب (المصريين) في الكويت يحكمون إجراءات الأجور والأجور التي يتعين على كل من صاحب العمل والعامل الأجنبي اتباعها، وهي:

  • الحد الأدنى للأجور في الكويت للعمال الأجانب بمن فيهم المصريون 60 دينار كويتي.
  • يتلقى العامل الأجنبي (المصري) أجرًا إضافيًا مستحقًا إذا كان يعمل أكثر من 8 ساعات في اليوم.
  • يستحق الموظف زيادة بنسبة 25٪ على أجره العادي عن الساعات الإضافية التي تزيد عن 8 ساعات في اليوم.
  • يجب ألا يتجاوز عدد ساعات العمل الإضافية للأجنبي بما في ذلك المصري ساعتين في اليوم أو بمعدل
  • 180 ساعة في السنة.
  • ثلاثة ايام اسبوعيا.
  • 90 يومًا في السنة.
  • يحق للموظف يوم إجازة أسبوعيا بعد العمل لمدة 6 أيام متتالية بشرط أن تكون الإجازة 24 ساعة مدفوعة الأجر.
  • يحق لصاحب العمل أن يطلب من العامل المصري الوافد موما هو اصلة عمله في أيام الراحة على أن يتقاضى 150٪ أكثر من الأجر اليومي أو المبلغ المتفق عليه بين العامل وصاحب العمل.

اقرأ أيضًا: كم راتب أمين سر مجلس الأمة الكويتي 2023

تحميل قانون العمل الكويتي للمصريين pdf

نرفق أدناه رابطًا لتحميل قانون العمل الكويتي للمصريين بصيغة pdf “من خلال الموقع الرسمي هنا” مما يعني أنه قانون معتمد لجميع العمال الأجانب في الكويت والذي يتضمن الحقوق الأساسية للعمال فيما يتعلق بالأجور والساعات والإجازات السنوية وجميع الذي ينظم عمل الوفدين في الكويت ويحفظ حقوقهما.

لقد تم بيان الحديث عن ما هو الحد الأدنى للأجور في الكويت للمصريين عام 2023 المحددة في قانون العمل الكويتي للوافدين من جميع الجنسيات ؛ بمن فيهم المصريين بالإضافة إلى بيان الراتب وقرارات رواتب الوافدين الواجب إتباعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: