ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت،  على الرغم من أن هذه العائلة تعتبر من أقدم العائلات التي استقرت في الكويت ومثل معظم العائلات الكويتية إلا أنها تنسب إليها أصولها وجذورها ونتعرف من خلال فقرات مقالنا نود التعرف على أصول هذه العائلة بالإضافة إلى أبرزها شخصيات هذه العائلة.

ما هو أصل عائلة مطير في الكويت

يعود أصل عائلة المطير في الكويت إلى منطقة الزلفي في نجد حيث هاجرت هذه الأسرة إلى الكويت وكان جدهم الأول محمد عبد المحسن المطير يسكن في منطقة جبلة ولديه عبد المحسن وعبدالله من زوجته منيرة عبد الرحمن النصر الله وهذه الأسرة لها أصول كثيرة في الكويت ومنها البسام (القادسية)، الخميس، (براك الشويه)، الخزامي، النصر الله (العديلية، الجهراء).

اقرأ أيضًا: قبيلة القواسم من وين ووش يرجعون

عائلة المطير في الكويت الى اين يعودون

تعود عائلة المطير في الكويت إلى البهلال من عائلة العيد في عبيدة قحطان هم قبيلة سبأ معزولة تعود إلى العصر الكندي ونشأت في العصر الأموي تتواجد القبيلة في عدة مناطق من شبه الجزيرة العربية، بما في ذلك الكويت وقطر، ومعظمها في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: اصل عائلة الرعوجي الى اي قبيلة

شخصيات من عائلة مطير في الكويت

جاءت العديد من الشخصيات البارزة من عائلة المطير في الكويت، مثل الأسماء التالية:

  • براك عبد المحسن المطير تاجر مشهور.
  • محمد براك المطير نائب رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية العقارية القابضة.
  • ناصر براك المطير نائب رئيس شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار.

أخيرا هنا نصل بكم الى ختام مقالنا عن ما هو أصل عائلة مطير في الكويت كما تعرفنا على أصول هذه العائلة وبعض الشخصيات البارزة التي أنتجتها هذه العائلة الموقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: