كم الحد الأدنى للأجور في الكويت للوافدين 2023

كم الحد الأدنى للأجور في الكويت للوافدين 2023، حيث من المعروف أن هذا هو أقل أجر يتقاضاه العامل في الكويت بموجب القانون الكويتي ولا يُسمح للأجنبي بالحصول على أجر أقل من هذا حيث توضح المقالة التالية التعرف على تفاصيل أجر الوافد عمال في الكويت وخاصة الحد الأدنى للأجور.

ما هو الحد الأدنى للأجور في الكويت للوافدين عام 2023

الحَد الأدْنى للأجُور في الكِويت للوَافدين عام 2023 هو 60 دينار كويتي تماشياً مع السياسة الوطنية الحالية بشأن تحديد حد أدنى للأجور للعمال الأجانب في الكويت من مختلف الجنسيات المنصوص عليها في قانون عمل الوافدين الكويتي الصادر عام 2017 م، مع مراعاة الدراسات الحديثة لجدول الأجور وسلم الرواتب في الكويت 2023 ينص على أن الحد الأدنى للأجور في الكويت للوافدين ومختلف الموظفين هو حوالي 320 دينارًا كويتيًا وليس له علاقة بالرقم المنصوص عليه في القانون.

اقرأ أيضًا: هل البديل الاستراتيجي للرواتب يشمل القطاع الخاص في الكويت

تفاصيل قانون مكافآت الاجانب عام 2023

يحتوي قانون العمل الكويتي للوافدين على عدد من الأحكام والالتزامات التي تنطبق على العامل الأجنبي وصاحب العمل وهي:

  • الحَد الأدنَى للأجُور في الكِويت للوافدين عام 2023 في القطاع الخاص 60 دينار كويتي.
  • يستحق الموظف أجرًا إضافيًا مقابل وقت العمل الإضافي إذا كان يعمل أكثر من 8 ساعات في اليوم.
  • تُدفع أجور العمل الإضافي للموظف بنسبة 25٪ بالإضافة إلى أجره العادي.
  • ساعات العمل الإضافية (مدفوعة الأجر) لا يجوز أن تتجاوز ساعتين في اليوم أو في المتوسط ​​180 ساعة في السنة، أو ثلاثة أيام في الأسبوع أو حتى 90 يومًا في السنة.
  • يحق للعامل الأجنبي الحصول على يوم راحة كل أسبوع، بشرط أجره، لمدة 24 ساعة كاملة بعد كل ستة أيام عمل.
  • يحق لصاحب العمل أن يطلب من الموظف العمل أثناء الإجازات، بشرط أن يتقاضى ما لا يقل عن 150٪ من الأجر اليومي للموظف ؛ على سبيل المثال، إذا كان الأجر اليومي للعامل الأجنبي هو 20 دينارًا كويتيًا، فيحق للعامل الحصول على تعويض قدره 30 دينارًا كويتيًا بالإضافة إلى الأجور أو بموجب اتفاقية ترضي العامل.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط الناخب في الكويت 2023

تحميل قانون العمل الكويتي للوافدين بصيغة pdf

أدناه قمنا بإرفاق قانون العمل الكويتي للوافدين بصيغة pdf “من خلال الموقع الرسمي هنا” والذي يوفر الوصول إلى معلومات مفصلة عن الأجور وساعات العمل والقواعد الأخرى التي تحكم عمل الوافدين في دولة الكويت.

لقد تم بيان الحديث عن ما هو الحَد الأدنى للأجور في الكويت للوافدين عام 2023 وفقا لقانون العمل الكويتي للوافدين من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى توضيح تفاصيل قرارات الأجور للعمال الأجانب التي يجب على الموظف وصاحب العمل الالتزام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: