متي العيد الوطني للسعودية 1445 – 2023 

متي العيد الوطني للسعودية 1445 – 2023، وهو الذي يعتبر من المناسبات الوطنية المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية ونفوس السعوديين كافة، فهو يحمل الذاكرة التاريخية التي كانت بداية المملكة ومجيئها لتواجده الحالي في مختلف المحافل والمجالات، وعبر الفقرات التالية من مقالنا هذا سنتعرف على تاريخ اليوم الوطني السعودي، بالإضافة الى بيان شعار جديد لليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي أو اليوم الوطني هو أحد الأحداث ذات الطابع الوطني والتاريخي في المملكة، وترتبط ذكرى اليوم الوطني بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت اسمها الحالي، في شهر سبتمبر 23 سنة 1932م، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ، عندما أصدر الملك عبد العزيز أمراً ملكياً بتغيير اسم المملكة العربية السعودية وتمتد الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتهما إلى المملكة العربية السعودية.

انظر أيضًا:كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي ال٩٣ لكافة القطاعات

متي العيد الوطني للسعودية 1445 – 2023

يصادف اليوم الوطني المملكة العربية السعودية، في الطبعة الثالثة والتسعون، يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول 1445هـ تعتبر عطلة اليوم الوطني عطلة رسمية لقطاعات العمل المختلفة، وتختلف مدة إجازة اليوم الوطني حسب ما تحدده الوزارة المختصة لكل قطاع وما يتضمنه القرار الخاص بتعويض إجازة اليوم الوطني لما لها من أهمية الاتفاق مع العطلة الرسمية.

انظر أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي ال٩٣ عد تنازلي

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

ويوضح من خلال متابعة عداد العد التنازلي التالي الوقت المتبقي الى تاريخ اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى جوانب الاحتفالات باليوم الوطني التي يتضمنها، هو اثنى عشر يوما، والذي يوافق تاريخ ال 23 من شهر سبتمبر، حيث يهختم الشعب السعودي بهذه المناسبة وعدد من الفعاليات الهامة فيها.

شعار اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية هو “نحلم ونحقق” المملكة وما قدموه لنهضة المملكة في مختلف المجالات، شعار اليوم الوطني يدل على عظمة الهوية الوطنية للشعب السعودي ويعتبر حافزاً له لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وبذلك تم توضيح متى سيكون اليوم الوطني السعودي من عام 1445 إلى عام 2023، والوقت المتبقي حتى يتم تحديد هذا العيد الوطني، وإدخال شعار اليوم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: