من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

من هو صاحب لوحة الجيرنكا، والتي تعتبر واحدة من أبرز اللوحات الجدارية على نطاق العالم، حيث تعبر اللوحة عن السلام ورفض الحروب، وسيتم من خلال فقرات مقالنا بالحديث عن من هو صَاحب لَوحة الجِيرنكا، بالإضافة إلى جانب ذكر المزيد من التفاصيل عن اللوحة ومكوناتها.

معلومات عن لوحة الجيرنكا

إن لَوحة الجِيرنكا عبار عن لَوحة جدارية مستوحاة من حكاية قصف قرية غرينيكا داخل إسبانيا خلال الحرب الأهلية التي حدثت فيها، حيث قامت طائرة حربية إيطالية وألمانية مساعدة للقوات القومية الإسبانية بقصف القرية الموافق من السادس والعشرين من شهر أبريل سنة 1937م، من أجل تخويف السكان، وكلفت الجمهورية الإسبانية الثانية الفنان بابلو بيكاسو برسم لَوحة جدارية ليتم بثها في الجناح الإسباني أثناء المعرض الدولي للتقنيات والفنون عبر الحياة المعاصرة داخل باريس في سنة 1937م.

شاهد أيضا: من هو الشاعر كريم العراقي وما قصيدته قبل وفاته

من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

إن صَاحب لَوحة الجِيرنكا هو الفنان بابلو بيكاسو، والتي قام بنهاية من رسمها عبر منتصف شهر يونيو من سنة 1937م وتبعا لأوامر من حكومة الجمهورية الإسبانية الثانية برسم اللوحة، وتعتبر من المعالم الأثرية التي تُعبر عن مأساة المعاناة التي واجهت لها أبناء المدينة، وظلت شاهدة على حزن الحروب، كما أنها تعد رمزًا للسلام ورفضًا للحرب، وكما طافت هذه اللَوحة في الكثير من أنحاء العالم لتبدو من أكثر اللوحات شهرة.

مكونات لوحة الجيرنكا

تم رسم لَوحة الجِيرنكا بطريقة التصوير الزيتي، حيث تتألف من سلسلة من الألوان كالأسود، والأبيض، والأزرق الداكن، ويترواح طولها حوالي 3.5 متر، بينما عن عرضها فيصل إلى 7.8 متر، وموجودة داخل متحف مركز الملكة صوفيا الوطني للفنون داخل مدينة مدريد عاصمة مملكة إسبانيا.

في ختام فقرات مقالنا نكون قد تعرفنا على من هو صَاحب لَوحة الجِيرنكا، بالإضافة إلى جانب ذكر المزيد من التفاصيل عن اللوحة ومكوناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: