من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي

من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي، وأهم المعلومات عنه أن الديوان الأميري في الكويت يتكون من رئيس يتولى عدد من المهام منها الإشراف على الأمور التنظيمية، وله العديد من الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة له حسب منصبه، كغيره من وزراء الجهات الحكومية، وفي الكويت يعرض عبر فقرات مقالنا الحديث عن من هو مبارك الفيصل الصباح رئيس الديوان أمير الكويت في الكويت وما هي صلاحياته.

من هو رئيس الديوان الاميري الكويتي

الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح هو رئيس ديوان أمير الكويت بمرتبة وزير وهو سياسي كويتي حيث تم تعيينه بمرسوم أميري في 12 أكتوبر 2020 ويحتفظ بمنصبه حتى الآن حيث تم تعيينه خلفا للشيخ خالد الأحمد الجابر الصباح والشيخ مبارك فيصل سعود الصباح، ولد في الكويت عام 1951 ويبلغ من العمر 72 عاما، وهو كويتي الجنسية وينحدر من عائلة الصباح هو حاكم الكويت ويرأس حاليا الديوان الأميري يتمتع المجلس في الكويت بدرجة وزير وله صلاحيات عديدة مماثلة لصلاحيات وزير الدولة ونائبه فيما يتعلق بموظفيه وفقا للمادة 1 من القرار رقم 29 لسنة 1962 في شأن موظفي الديوان الأميري في الكويت.

الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح السيرة الذاتية

ويقدم الجدول التالي أهم المعلومات عن الرئيس الحالي لديوان أمير الكويت الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح:

الاسم والشهرة الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح
تاريخ الميلاد خلال عام 1951
مكان الميلاد الكويت
دِين دين الاسلام
جنسية كويتي
عمر 72 سنة
الوضع العائلي متزوج
اللغة الأم عرب
عائلة الصباح
فصل سياسي كويتي
الموقف الحالى رئيس مكتب الديوان الأميري الكويت
سنوات من النشاط أكتوبر 2020 حتى الآن

من هو رئيس ديوان أمير الكويت السابق

الرئيس السابق للديوان الأميري الكويتي هو الشيخ خالد الأحمد الجابر الصباح وكان وزيراً للديوان الأميري الكويتي منذ تأسيسه حتى عام 1990 ولد الشيخ في دولة الكويت عام 1935 منصب رئيس الديوان الأميري منذ تأسيسه، وكان ذلك عام 1962 ثم سمي الديوان باسمه في عام 1978 وترك الشيخ الراحل منصبه عام 1990 توفي في 4 مايو 2011 عن عمر يناهز 76 عاما ودفن في مقبرة الصليبيات وهو الابن الخامس للشيخ أحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت العاشر، وأمه اليمامة أحد الإخوة غير الأشقاء لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ال- جابر الصباح متزوج مرتين في حياتي زوجته الأولى هي ابنة عمه الشيخة نسيمة الحمود الجابر الصباح وزوجته الثانية الشيخة سهام سالم الحمود الصباح لديه 10 أبناء، 6 بنات و4 أولاد.

إقرأ أيضاً: من هو معدي ال مذهب ويكيبيديا وال مذهب وش يرجعون

كم عمر الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح

سيبلغ الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح 72 عاما في عام 2023، وهو من مواليد عام 1951 في دولة الكويت، وينحدر من عائلة الصباح الحاكمة في الكويت، تم تعيينه في هذا المنصب في عام 2020 من قبل الأمير مرسوم وهو كويتي الجنسية ومسلم الدين ولا توجد معلومات كثيرة عن حياته الشخصية والمهنية والمناصب التي يشغلها.

إقرأ أيضاً: من هو الملك الذي اعلن عن توحيد المملكة السعودية

من هي زوجة الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح

لم يتم التأكد من اسم زوجة الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح لعدم وجود معلومات كثيرة عن الحياة الشخصية والعائلية للشيخ رئيس الديوان في الكويت والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية قادة الكويت، حيث يتولى منصبا سياسيا مهما في الديوان الأميري الكويتي.

وفي الختام تم الاعتراف من هو رئيس الديوان الأميري الكويتي؟ وتم التعريف برئيس الديوان أمير الكويت بشكل تفصيلي وذكر أهم المعلومات عن حياته الشخصية والمهنية وكذلك أهم المعلومات عن منصبه وتاريخ توليه منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: