حكم اليوم الوطني السعودي هيئة كبار العلماء

حكم اليوم الوطني السعودي هيئة كبار العلماء، هل هو حلال أم حرام اليوم الوطني السعودي هو يوم تحتفل به المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام لإحياء ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها وإقامة دولتها المستقلة، وقرار الاحتفال بهذا اليوم سوف يوضحه مجلس كبار العلماء، وكذلك التعرف على قرار اليوم الوطني والأدلة عليه.

حكم اليوم الوطني السعودي هيئة كبار العلماء

الاحتفال باليوم الوطني حسب قرار هيئة كبار العلماء المسلمين لا يسمح به القانون وذلك لأن الشرع أعطى المسلمين فرصة الاحتفال بعيدين فقط عيد الفطر وعيد الأضحى، وما عدا هذين العيدين فإنهما أعياد هرطقة لا يجوز الاحتفال بها مطلقاً ولم يحتفل النبي ولا النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا أصحابه الكرام بمثل هذه الأيام أو الأعياد الوطنية ورأى مفتي السعودية الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله، أن هذا اليوم تقليد للأعياد المحرمة للفرس والسحرة، وأيضا تقليد للكفار في أعيادهم، وأن كل هذا هو شريعة دينية لم يأذن بها تعالى.

شاهد أيضا: خطوات حجز موعد في محكمة التنفيذ بجدة 1445

قرار الاحتفال باليوم الوطني بالأدلة

إن الاحتفال باليوم الوطني من البدع التي لم يرد عليها دليل لا في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية المطهرة، وهذا العيد تقليد للكفار وأعداء الإسلام في أعيادهم الزندقة، ويمنع القانون الغرب من تقليد الكثير من الأحاديث النبوية اليوم الوطني ويوم العلم هذا عيد مبتدع سيرفضه من أحدثه، ومن أحدث في الدين شيئا رد عمله، ولم يدل على ذلك حديث عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- وعنها رضي الله عنها – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال (من أحدث في هذا الأمر فهو لنا ما ليس منه فهو الجواب).

في نهاية المقال؛ تم تخصيصها وقد نظم اليوم الوطني مجلس كبار العلماء. وحيثما ذكر المرسوم الشرعي في شأن هذا الاحتفال الذي يتكرر كل عام في السعودية، ذكر المرسوم في شأن الاحتفال باليوم الوطني أيضا، مع ما يدل على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: