اكبر صحراء في العالم اين تقع

اكبر صحراء في العالم اين تقع ؟ يُطلق مصطلح الصحراء على المناطق التي يتم تصنيفها بأنها كبيرة نسبياً وتحصل على القليل الأمطار؛ إذ إنّ عدد كبير من الصحارى هي بمثابة أراضٍ تصنّف بكونها قاحلة، وتتسم بالعديد من ظروف الجفاف، والتي تكون سبباً في جعلها لا تتلائم مع معظم أشكال الحياة الحيوانية والنباتية؛ فبعض الصحاري تكون ذات درجات حرارة شديدة، إذ تصل فيها  الحرارة نهاراً إلى نحو 54 درجة مئوية، وبعضها تتسم بدرجات حرارة منخفضة تجعل منها شديدة البرودة في الشتاء، وبعضها تظلّ متسمة بطقس بارد على مدار السنة، والسؤال المطروح حول الصحاري، اكبر صحراء في العالم اين تقع؟

اكبر صحراء في العالم اين تقع

اكبر صحراء فـي العالـم ايـن تـقع؟ يغلب على العديد من الصحاري الطابع الجبلي، والبعض الآخر من الصحاري يتسم بمساحات من الصخور و الرمال الجافة، وبعضها تكون عبارة عن مساكن للنباتات والحيوانات التي تمتلك السمات التي تمكنها من التأقلم مع هذه البيئة.

أكبر الصحارى في العالم

يتم تصنيف الصحراء القطبية أنتاركتيكا بأنها أكبر صحراء من بين كل الصحاري على وجه الأرض، إذ إنّ هذه الصحراء تغطي نحو 14,2 مليون كيلومتر مربع، و لمنطقة أنتاركتيكا سمات تميزها عن غيرها من المناطق، وأبرز هذه السمات تتمثّل في كونها سُجِّلت أقل درجات حرارة على كوكب الأرض، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، اكبر صـحراء فـي الـعالم ايـن تـقع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: