هل 25 يناير اجازة رسمية في مصر

هل 25 يناير اجازة رسمية في مصر، يعتير هذا اليوم بالنسبة للشعب المصري من الأيام الأليمة التي عاشها، يصادف ذلك اليوم الثورة التي قاموا بإعلانها ضد الرئيس المصري محمد حسني مبارك،  وحسب الاخبار التي تم نشرها انها تم إلغاء جنيع الاحتفالات بهذا اليوم لعام الحالي، في مقالنا هذا على موقعنا سوف نتعرف هل اجازة او لا.

هل 25 يناير اجازة رسمية في مصر

تضاربت الأنباء حول يوم 25 يناير في مصر ، وهل يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية هذا العام أم لا، حيث أشار البعض إلى صدور قرار حكومي بإلغاء هذه المناسبة، وكان هناك استياء من جانب المواطنين عن هذا الخبر، إذ يعتبر إلغائه بالنسبة لهم إلغاءً لذكرى استشهاد عدد كبير من أبناء الشعب المصري، وبناءً على وجود الأنبياء في هذا الصدد نشرت الحكومة المصرية تفسيراً من خلال بيانها الخاص، والتي قالت بموجبه إن الاحتفال بهذه المناسبة تم تأجيله إلى اليوم السادس والعشرين من الشهر الجاري أي في اليوم التالي لدمج مناسبة ثورة 25 يناير بمناسبة يوم الشرطة المصرية، وللاحتفال بالمناسبتين معًا.

هل هناك عطلة يوم 25 يناير أم لا؟

وبحسب التعليمات الصادرة عن الحكومة المصرية قبل نحو أربعة أيام، فإن يوم 25 يناير لا يعتبر عطلة رسمية في البلاد هذا العام، وأنه تم نقل هذه المناسبة إلى اليوم التالي للاحتفال بها من قبل الحكومة والشعب المصريين، وذلك بسبب في اليوم التالي تم دمج مناسبتين، هما يوم الشرطة المصرية ويوم الثورة في 25 يناير، وهذا ما أكدته الحكومة المصرية من خلال بيان صادر عن الحكومة نشره المسؤول. وسائل الإعلام الحكومية في البلاد.

اقرا ايضا: ارتفاع أسعار السجائر في مصر اليوم الأحد 4 سبتمبر.. قائمة اسعار الدخان الجديدة

حقيقة أنه تم إلغاء عطلة يوم 25 يناير

وأوضحت الحكومة المصرية ، في بيان لها، مسألة إلغاء الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير لهذا العام والسنوات الأخرى القادمة، وبررت الحكومة هذا التصرف بالقول إنها تعمل على تأجيل الحزب بهذه المناسبة لدمجه مع مناسبة عيد الشرطة المصرية الذي يصادف السادس والعشرين من الشهر نفسه، مشيرة إلى أنه لا توجد رغبة لدى الحكومة في المساس بهذا اليوم بشكل كامل، معتبرة إياه يومًا مهمًا مهم في تاريخ مصر المعاصر، اليوم الذي أطاحت فيه مصر بالنظام المصري القديم.

اقرا ايضا: موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2023/2024

وشهدت الفترة الأخيرة جدلًا بين المواطنين في مصر، لأنهم يعتبرون ذكرى ثورة 25 يناير ذكرى مهمة لهم، وإهانة هذه الذكرى يعتبر إهانة لدماء الشهداء الذين ماتوا في تلك الثورة، و كان هناك استياء من جانب المواطنين بسبب الأخبار التي أبلغت عن إلغاء هذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: