كيف اعرف نوع الجنين من الجدول الصيني للحمل 2023

كيف اعرف نوع الجنين من الجدول الصيني للحمل 2023، حيث إن الجدول الصيني يعد واحد من أبرز الأمور المثيرة للجدل نتيجة لأنه يعتمد على وسائل غير علمية لتعيين نوع الجنين، كما يريد الآباء والأمهات المنتظرين مولودًا جديدًا من أجل معرفة إجابة هذا السؤال كي يتمكنوا عن طريق هذا الجدول الصيني معرفة جنس مولودهم وهل هو ذكر أم فتاة، لهذا ومن خلال فقرات مقالنا هذا سنتطرق الى ذكر كيف اعرف نوع الجنين من الجدول الصيني للحمل 2023، الى جانب التعرف على هل الجدول الصيني صحيح، وما الحكم الشرعي منه، وسنرفق لكم عدد من التجارب والحاسبة المستخدمة له.

ما هو الجدول الصيني؟

إن الجدول الصيني عبارة عن واحدة الطرق القديمة التي كان يتم الاعتماد عليها داخل دولة الصين القديمة لمعرفة ما هو جنس المولود عن طريق تحديد وقت محدد للعلاقة الزوجية للحصول على نوع جنين محدد استنادًا على عمر الأم.

شاهد أيضًا: تفسير حلم رؤية نوع الجنين في المنام ذكرا او انثى لابن سيرين والنابلسي

تاريخ الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

حيث بدأ استعمال الجدول الصيني منذ ما حوالي ال700 سنة داخل دولة الصين، وحيث كان الغرض الأساسي من هذا الجدول تعيين الأيام التي يتم فيها إخصاب الذكور والأيام الذي يكون فيها التخصيب منتجًا لأنثى وفق عمر الأم كي يتمكن الملوك تحديد نوع أولادهم من الأمراء نتيجة لأنه لن يكن هناك أيوسائل علمية في هذا الوقت تتمكن من تحديد نوع الجنين.

كيف اعرف نوع الجنين من الجدول الصيني للحمل 2023

يتم معرفة جنس الجنين بالجدول الصيني عن طريق مما يلي:

  • يتم تعيين عمر الأم بالسنين وتجاهل الأشهر الزائدة عن الأعوام.
  • يتم تحديد تاريخ الإخصاب.
  • يتم النظر في الجدول لأن كل سنة من سنوات المرأة وكل شهر يحدث فيه الإخصاب يدلان معا عند جمعها على جنس معين للمولود، ويمكن ملاحظة هذا الأمر داخل الجدول تحت الشرح.

شاهد أيضًا: يوفر الغذاء للجنين داخل البذرة

هل الجدول الصيني صحيح؟

لا الجدول الصيني لا يعتبر صحيحاً، فلا يوجد أي علاقة بين عمر الأم وشهر الإخصاب وبين جنس المولود، نتيجة لأن تحديد نوع الجنين يستند على الحيوانات المنوية الخاصة بالأب ولا علاقة له بالأم أصلا لهذا، فإن فكرة الجدول الصيني تعتبر فكرة أسطورية لا علاقة لها من الصحة، ولا يتوافر دليل علمي أو واقعي على صحتها.

كيف اعرف نوع الجنين من الجدول الصيني للحمل 2023

تجربتي مع الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

حيث ذكرت واحدة من النساء تجربتها مع الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين فقالت ما يلي:

  • كنت أريد في الحمل بصبي، لأنني في بداية زواجي شعرت بأن أسرة زوجي تفضل الأحفاد الذكور عن الإناث.
  • لهذا قررت استعمال الجدول الصيني حتى أحدد نوع الجنين كصبي، وبالحقيقة رزقني الله بصبي في الحمل الأول لي.
  • وبعد بسنتين كنت راغبة في الحمل مرة ثانية واستعملت الجدول الصيني للمرة الأخرى، لكنني هذه المرة رزقت بأنثى.
  • لهذا، فأنا أظن أن هذا الجدول لا يساعد على تعيين نوع الجنين، وأن إنجابياً لصبي خلال المرة الأولى هو مجرد نصيب، وفي النهاية فإن الأبناء عموما رزق من الله.

شاهد أيضًا: كيفية الحمل بتوام على طريقة افنان الباتل

حكم الشرع في استخدام الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

حيث ذكر الله تعالى “يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ” مما يشير الى أن تحديد نوع الجنين هو أمر خاضع تمامًا لمشيئة الله، لهذا فيحرم على المسلمين استعمال ما يعرف بالجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين للأسباب التالية:

  • لأن استعمال الجدول الصيني فيه شبهة لجوء المسلم للتنجيم.
  • لأن تعيين نوع المولود هو أمر راجع لمشيئة الله عز وجل.

حاسبة الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

نتيجة لأن التكنولوجيا لن تعتبر مجالًا معاصرا إلا وبات جزءًا منه، حيث تم إعداد حاسبة سهلة الاستعمال بدلًا من الجداول الصينية العادية التي تتعب المرأة عقليا خلال استعمالها، وغالبا ما يتم استعمال هذه الخاصية عن طريق وضع تاريخ ميلاد المرأة والوقت الذي تريد في الحمل فيه، وسوف تظهر لها الحاسبة هل الجنين سيكون ذكر أم فتاة، ويمكن الدخول لحاسبة الجدول الصيني لتعيين نوع الجنين “من هنا“.

توجد العديد من التقنيات الحديثة والتي تعتمد عليها المرأة الحامل لمعرفة نوع الجنين، وعبر الفقرات السابقة تحدثنا عن كيف اعرف نوع الجنين من الجدول الصيني للحمل 2023، الى جانب التعرف على هل الجدول الصيني صحيح، وما الحكم الشرعي منه، وسنرفق لكم عدد من التجارب والحاسبة المستخدمة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: