دعاء السديس ليلة القدر مكتوب كامل وافضل ادعية مستجابة ليلة القدر

افضل ادعية مستجابة ليلة القدر

دعاء السديس ليلة القدر مكتوب كامل وافضل ادعية مستجابة ليلة القدر، موضوع هذا المقال مخصص لدعاء ليلة القدر للشيخ عبد الله السديس إمام المسجد الكبير بمكة المكرمة في شهر رمضان المبارك، حيث أن الكثير من المسلمون يبحثون عن الادعية التي يدعو بها الشيوخ والائمة من المسلمين، لذلك يبحثون عن الادعية التي فيها الكثير من التقرب إلى الله تعالى، وبدورنا سوف نتعرف على دعاء السديس ليلة القدر مكتوب كامل وافضل ادعية مستجابة ليلة القدر.

دعاء السديس ليلة القدر مكتوب كامل

الشيخ عبد الرحمن السديس صاحب الصوت العذب يحظى بشعبية كبيرة بين المسلمين، وصوته جذاب للغاية، والذي أسماه “ليلة القدر” في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

  • اللهم اهدنا في من هديتنا اشفنا من بين من رحمتك وكون صداقات بين من رعتهم وباركنا في ما اعطيتنا واحفظنا برحمتك واحولنا. يبتعد عنا شر ما عينته، لأنك قدّرت، لكنه لا يعيّنك. لقد قادت، ونشكرك على ما أعطيته، نسألك يا الله الغفران لكل الذنوب والخطايا، ونتوب إلى أنت
  • اللهمّ لك الحمد بما هديتنا، ورزقتنا وخلقتنا وفرجّت عنا، لك الحمد بكل نعمةٍ أنعمتها بها علينا بقديمٍ أو حديث، أو خاصة أو عامة أو سرٍ أو علانية، لك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، بسطت رزقنا وكبتّ عدونا، وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً كما تجزل كثيرا، ولك الشكر بكل حال ولك الحمد بجميع المحامد، لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، لا إله إلا الله المتوحد في الجمال تعظيماً وتكبيرا، المتفرد بتصريف الأمور على الإجمال والتفصيل تقديراً وتدبيرا، المتعالي بعظمته ومجده، الذي نزّل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذير.
  • اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، حيث أنزلت إلينا خير كتبك، وأرسلت إلينا أفضل رسلك، وشرعت لنا أعظم شرائع دينك، وهديتنا لمعالم دينك الذي ليس به التباس، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، الحمد لله الصادق في قيله، قل صدق الله ومن أصدق من الله قيلا، ومن أصدق من الله حديثا، ونحن على ما قال ربنا وخلقنا من الشاهدين، ولما ألزم وأوجب غير جاحدين، والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد سيد المرسلين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، وعلى زوجاته أمهات المؤمنين.

وانظر أيضاً: دعاء ليلة القدر الشيخ محمد جبريل كامل

دعاء الشيخ السديسي في ليلة القدر بالحرم

بعد أن صلينا ليلة القدر نحتاج إلى الدعاء في هذه الليلة المباركة، فهناك الكثير من الادعية التي فيها الاجر والثواب للعباد وهي كالآتي:

  • اللهم إنّا نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع من يتركك ويفجرك.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إنّ عذابك الجد بالكفّار ملحق.
  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا.
  • اللهم لك الحمد على ما يسرت لنا من صيام رمضان وقيامه والحمد لك على ما رفقتنا لإتمام القرآن وتلاوة كتابك العظيم، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه، تنزيلاً من حكيما حميد.

انظر أيضًا: دعاء ليلة القدر المستجاب كامل مفاتيح الجنان

اجمل ادعية ليلة القدر مستجابة

هناك كثير من الادعية التي فيها الخير والبركة للعباد، والتي يبحث عنها الجميع من اجل الدعاء بها في ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، وقد اخترنا مجموعة مميزة من الادعية كالآتي:

  • اللهم إنك قلت وقولك الحق ولله الأسماء الحسني فادعوه بها، اللهم يا غفور اغفر لنا، ويا رحيم ارحمنا، ويالطيف ألطف بنا، ويا رزاق ارزقنا، اللهم أزل الفقر والأمراض والجهل عن بلاد المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم ابسط أمنك وأمانك على المسلمين يارب العالمين.
  • اللهم أنك قلت ادعوني استجب لكم، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان،ولا حول ولاقوة إلا بك، سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين، وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، وصحابته الغر الميامين، والتابعين، ومن تبعهم بإحسانًا إلى يوم الدين.

شاهد أيضاً: دعاء ليلة القدر المستجاب كامل مفاتيح الجنان

أقصر صلاة ليلة القدر

ليلة القدر من أروع ليالي العصر الهجري، حيث أثنى علينا الله تعالى في قمر الرحمة والمغفرة، وبعض الأدعية التي نصليها في ليلة القدر هي كالتالي

  • (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي).
  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

شاهد أيضاً: متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي وفضلها

دعاء ليلة القدر المباركة اليوم

ويبقى الدعاء من أروع ما يمكن للمؤمن فعله، حتى بعد وصوله إلى ليلة القدر. ومن بين الصلوات التي تأتي إليها هذه الليلة الجواب

  • (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).

اجمل دعاء ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي الإعجازية المكرسة لفضائل الله تعالى، وأما تكرار الأدعية التي قدمها لهم، ومنهم الشيخ السديس، ثم بناء على ما يلي نستنتج أن دعاء السدي ليلة القدر يقول

  • اللهم طهر قلبي من النفاق ولسان الكذب وعيناي من المحرمات.
  • اللهم إني أسألك ليلة القدر ألا تحزنني في جسدي ولا في أهلي ولا في أولادي ولا في مالي.
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).

ليلة القدر في المملكة العربية السعودية

تعددت الدعوات التي قام بها بعض أئمة المملكة العربية السعودية، وكرر السديس العديد من الدعوات التي كانت في ليلة القدر المباركة، ومن خلال الموقع الرسمي هنا نلحق مجموعة من دعوات أفضل ليلة القدر للسديس. .

  • تعتبر ليلة القدر من أروع وأروع الليالي المباركة وهي ليلة رائعة تجيب فيها الدعاء، لذلك دعا الرسول صلى الله عليه وسلم الناس بحماسة كبيرة للاستفادة منها. هذا النداء المسائي ومن وجهة النظر هذه حول نداء السدي في ليلة القدر.

أفضل دعاء ليلة القدر

كرر الشيخ السديد إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة سلسلة من التعويذات المميزة التي يمكن تسميتها ليلة القدر

اللهم اقبل صلاتنا اللهم اقبل توبتنا اللهم اغفر لنا و لوالدينا و والديهم و كل المسلمين احياء و اموات كتبت لهم السعادة اللهم امنحنا كل واحد منا طلبه و ما شاء الله افعل عملنا الصالح وافعله لوجهك خالص ولا تفعل شيئا مع من فيه صاحب العظمة والشرف.

  • (اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا).
  • (دَعْوةُ ذي النُّونِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.).

صلاة ليلة القدر الآن

بالحديث عن ليلة القدر، نتحدث عن يوم من الأيام المباركة والخير التي تميز فيها الحكمة، وهذه ليلة من الليالي التي تستجاب فيها الصلاة، فيحتمل أن يكون للرسول صلى الله عليه وسلم. والترحيب به حيث تمت دعوته لاستقبال تلك الليلة في عريضة ننضم منها إلى عريضة سديس ليلة القدر، ومن مجموعات الأدعية

اللهم أصلح لي ديني الذي هو حماية أعمالي، وصحح عالمي الذي فيه حياتي، وصحح حياتي المستقبلية التي هي عودتي، وجعل الحياة زيادة في كل خير لي، و اجعل الموت خلاص لي من كل شر.

لا إله إلا أنت، فسبحانه لك، كنا من الخارجين، المجد لربنا والحمد لك، المجد لله والحمد له، عدد إبداعاته، رضى نفسه، ثقل عرشه. مخزن كلماته.

شاهد أيضاً متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي وفضلها

صلاة ليلة القدر مكتوبة

  • اللهم لك الحمدلله نور السماوات والأرض ومن فيهم والحمد لك.
  • أنت سيد السماوات والأرض وما فيها.الحمد لك، أنت الحق، كلمتك حق، وعدك حق، وجماعتك حق.
  • الساعة حق، الجنة حق، الجحيم حق، الأنبياء حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق.
  • وأنت الله الرحمن الرحيم.
  • وإليكم سيدنا فاغفر لنا ما فعلناه وما أخرنا، وما عندنا في السر، وما أعلناه.
  • وما تعرفه أكثر منا أنك القائد وأنت الأخير، لا إله إلا أنت.
  • اللهم أرشدنا إلى من وجهت إلينا، اشفِنا ممن شفيت، واعتني بنا من رعايتنا، وبارك لنا بما أعطيته.
  • واحفظنا من شر ما أمرت به اللهم اجعلنا نحلف بخوفك أنك ستمنع بيننا وبين معصيتك.
  • ومن طاعتكم – التي تصلنا بها جنتكم، ومن الثقة – ما يخفف عنا مصائب الدنيا.

دعاء رائع للسديسي في ليلة القدر

  • اللهم إنا نتمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا وأنت تحيينا وتجعلها وريثنا وتنتقم لمن ظلمنا.
  • وساعدنا ضد من يعادينا، ولا تجعل مصائبنا ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر أو هيئة معرفية.
  • وهدفنا ليس في النار، وأنا أجعل الجنة بيتنا، وأجعل الجنة بيتنا.
  • وبالمثل، فلا تتسلط علينا بسبب خطايانا، فمن لا يخافك منا ولا يرحمنا برحمته الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك أسباب رحمتك، وعزمك على مسامحتك، وعزمك على الحق، وغنائم كل بر.
  • والأمان من كل ذنوب، ونسألكم تكسبون الجنة، ونسألكم تكسبون الجنة، والنجاة من النار.
  • برحمتك عزيزتي يا غفور يا الله أنت غفور تحبين المغفرة فاغفر لنا.
  • اللهم إنك رحيم تحب المغفرة فاغفر لنا برحمتك الرحمن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: